08/08/2024

وزير التشغيل والتكوين المهني يؤدي زيارة غير معلنة إلى ولاية سليانة

 أدى وزير التشغيل والتكوين المهني,لطفي ذياب، زيارة غير معلنة إلى ولاية سليانة اطلع خلالها على ظروف العمل بمركز التكوين والتدريب المهني بمعتمدية سليانة الجنوبية والمركز القطاعي للتكوين في مهن الخدمات بمعتمدية سليانة الشمالية ومكتب التشغيل والعمل المستقل والإدارة الجهوية للتشغيل.

كما عاين ظروف الإقامة بمبيت مركز التكوين والتدريب المهني وورشات التكوين مؤكدا بالمناسبة على ضرورة ضبط مختلف الاستعدادات قبل حلول السنة التربوية التكوينية الجديدة.

من جهته افاد المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني بسليانة،عاطف البوراوي، أن ولاية سليانة تضم 4 مراكز تكوين عمومية موزعة إلى مركزي تكوين بمدينة سليانة ومركز تكوين بمعتمدية العروسة ومركز تكوين بمعتمدية مكثر.

وبين أن فضاء المبادرة يقدم خدمات لباعثي المشاريع ومنخرطي الشركات الأهلية بما في ذلك التكوين في مجال التصرف المالي والحوكمة وغيرها من المجالات الأخرى.

واوضح مدير مركز التكوين والتدريب المهني بسليانة قيس زواغية أن طاقة استيعاب المركز تقدر ب384 مقعدا فيما يضم 9 اختصاصات موزعة إلى تقني في الصيانة الصناعية وتقني في التجهيزات الكهربائية الصناعية وتقني في ميكانيك وكهرباء السيارات في مستوى مؤهل تقني مهني وكهربائي ميكانيكي ومركب أسلاك كهربائية ومركب مصلح في التدريب ومجهز حراري وعون في صناعة الملابس (في مستوى شهادة الكفاءة المهنية) فضلا عن التدريب المهني.

واشار الى أن طاقة استيعاب المبيت (فتيان وفتيات) تقدر ب140 شخصا.

وقال مصدر من الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين أن مركزي التكوين المذكورين سيشملهما برنامج صيانة وهو في مرحلة طلب العروض لاختيار مكتب الدراسات مبينا أن طاقة استيعاب مركز التكوين المهني في قطع الخدمات تقدر ب200 شخص ويضم اختصاصات في مجال محاسب منشأة وتقني في إعلامية المحاسبة ومساعد مديرية.

يذكر أن الزيارة غير المعلنة واكبها والي سليانة و حضرها المدير الجهوية للتشغيل والتكوين

الاكثر قراءة