09/09/2024

مجلة مغامرات آدم تخصص جزءا من عائداتها لدعم المدارس العمومية

تعزز المشهد الثقافي والتربوي بإطلاق مجلة إلكترونية تحمل عنوان "مغامرات آدم"، وهي مجلة أسبوعية تربوية وتثقيفية موجهة لأطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة، تصدر بمعدل 52 مجلة سنويا.

وجاء تأسيس مجلة "مغامرات آدم" ببادرة من الشاب أمين الشابي، وهو أصيل منطقة الدهماني من ولاية الكاف مختص في الإعلامية والروبوتيك.

وخرج أول أعداد هذه المجلة في موفى السنة الدراسية الفارطة (2023/2024) وأصدرت إلى اليوم 22 عددا طرحت من خلاها مواضيع مختلفة، وفق ما أفاد أمين الشابي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، معتبرا أنها أول عمل تثقيفي تربوي يُقدم من خلال تطبيقة ذكية. وتقوم فكرة المجلة على تقديم محتوى تفاعلي حيث تطرح مغامرات آدم وأصدقائه ومن خلالها تطلب من الطفل المستخدم للتطبيقة القيام بأنشطة مختلفة على غرار الرسم والبراعات اليدوية والحوارات الصحفية في ركن الصحفي الصغير من أجل ربط العالم الرقمي بالمادي ومحاولة الابتعاد بالأطفال عن إدمان استعمال الهاتف.

وبين أمين الشابي صاحب هذا المشروع في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن المجلة ستُصدر يوم 13 سبتمبر عددا خاصا بالعودة المدرسية وأن فريق العمل بصدد التنسيق مع وزارة التربية من أجل تنظيم أنشطة في المدارس العمومية لفائدة الأطفال مشيرا إلى أن جزءا من عائدات المجلة سيخصص لدعم المدرسة العمومية سواء من خلال صيانة بعض الفضاءات أو إقامة مكتبات وغيرها من المُستحقات.

وحرصا على مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الانقليزية ستبدأ المجلة مع بداية السنة الدراسية في إصدار ترجمات بالانقليزية للأعداد التي نُشرت. كما أضاف أن المجلة تُصدر أعدادا خاصة بالمناسبات الحقوقية الوطنية والدولية التي تعتمد فيها مقاربة توعوية من خلال المغامرة من أجل غرس قيم احترام الاختلاف والتعاون في الناشئة. ومن ضمن الأعداد التي صدرت عدد خاص بالتنمر في الوسط المدرسي بعنوان "الصديق الجديد".

وفي إجابة عن سؤال وكالة تونس إفريقيا للأنباء حول مراعاة خصوصيات الأطفال حاملي وحاملات الإعاقة في أنشطة المجلة أجاب بأن الأنشطة مختلفة تمزج بين ماهو حركي وما لا يحتاج الكثير من الحركة، ويمكن لكل طفل أن يجد ضالته فيها، كما أن كل الأعداد تتضمن مرافقة صوتية.

وقد حُدد سعر الاشتراك الثلاثي في المجلة ب20 دينار.

                                            

                 

الاكثر قراءة