09/09/2024

صفاقس: تواصل الحملة الجهوية التضامنية كتابي نهديه لأصحابي

تحت شعار "كتابي نهديه لأصحابي"، تتواصل الحملة الجهوية التضامنية، لتجميع الكتب والأدوات المدرسية، الجديدة منها والمستعملة، التي أطلقها المكتب الجهوي للمنظمة التونسية للتربية والأسرة بصفاقس، منذ آخر السنة الدراسية المنقضية لتمتد حتى آخر شهر سبتمبر الجاري.

وأفاد المنسق الجهوي للمنظمة التونسية للتربية والأسرة بصفاقس، محمد العذار، اليوم الإثنين، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "هذه الحملة التضامنية التي أطلقها مكتب صفاقس للمنظمة التونسية للتربية والأسرة، منذ أواخر السنة الدراسية المنقضية لتتواصل حتى آخر شهر سبتمبر الجاري. وتتمثل في تجميع الكتب والأدوات القديم منها منها والجديد، ويراد من خلالها نشر قيم التضامن والتآزر، وخاصة من أجل أن لا يحرم أي تلميذ من فرحة العودة المدرسية، والإلتحاق بمقاعد الدراسة بسبب عدم تمكنه من شراء أدواته المدرسية ".

وأضاف أنه "بقدر ما يهمنا عدد المنتفعين، الذين من المتوقع أن يبلغ عددهم هذه السنة ألفي تلميذا، بعد أن كان السنة الماضية 1700 تلميذا، يهمنا أيضا عدد المتبرعين الذين ما فتئ أن يتطور عددهم من سنة إلى أخرى ".

ودعا محدثنا، المربين إلى "عدم إشتراط أنواع من الأدوات المدرسية باهضة الثمن، من أجل مراعاة القدرة الشرائية التلاميذ ومن ورائهم أوليائهم "".

 

     

الاكثر قراءة