الٱن

16/09/2024

المخطط التفصيلي للبرامج المخصصة لتغطية حملة الانتخابات الرئاسية 2024

النشرات الإخبارية  

على امتداد فترة الحملة من 14 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2024، تخصص فقرة خلال النشرة الرئيسية للأخبار يتم فيها:

. مواكبة مستجدات الحملة

. تغطية أنشطة المترشحين

. رصد انتظارات المواطنين من كامل تراب الجمهورية

. إنتاج كبسولات تفسيرية تتعلق بالانتخابات الرئاسية

كما تخصص عديد النشرات الإخبارية على امتداد يوم الاقتراع لتغطية الحدث الانتخابي يتخللها مداخلات حية من جميع الولايات. 

الومضات و الكبسولات

- تساهم التلفزة التونسية في إنتاج الومضات التفسيرية المعدة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، و تقوم ببثها مع انطلاق الفترة الانتخابية و تمتد إلى نهاية الحملة.

- تنتج التلفزة التونسية كبسولات تحت عنوان '' رسالة إلى الرئيس '' تترجم انتظارات المواطنين و تطلعاتهم، و تبث في مختلف المساحات الاشهارية على القناتين الأولى و الثانية طيلة فترة الحملة.

حصص التعبير المباشر

تقوم التلفزة التونسية بإنتاج حصص التعبير المباشر. تعطى خلالها الفرصة للمترشحين لتقديم برامجهم في مدة لا تتعدى الست (06) دقائق.

يقع تسجيل الحصص يوم 20 سبتمبر 2024، و يكون  يوم 23 سبتمبر 2024 تاريخا للبث الأول للحصص، و ذلك اثر النشرة الرئيسية للاخبار. و تكون إعادة البث خلال بقية فترة الحملة حسب جدول نمدكم به في الإبان.

و يخضع ترتيب تسجيل و بث الحصص لقرعة مسبقة بإشراف من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

 برنامج حواري ''لقاء خاص"

يتكون البرنامج من 03 حصص مباشرة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 تبث على القناة الوطنية 1 في وقت الذروة اثر النشرة الرئيسية للأخبار و تدوم ساعة تلفزية.

يستضيف البرنامج في كل حصة أحد المترشحين للتعريف ببرنامجه الانتخابي.

يدير الحوار منشط رفقة عدد 02 كرونيكور / محللين

ويخضع ترتيب الحصص لقرعة مسبقة بإشراف من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

المناظرة

استكملت التلفزة التونسية استعداداتها التقنية و الفنية و الإنتاجية لإجراء مناظرة مباشرة بين المترشحين الثلاثة و حددت تاريخ البث يوم 01 أكتوبر 2024  بداية من الساعة التاسعة مساء . و تبقى التلفزة التونسية في انتظار تحديد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للتراتيب الخاصة بالمناظرة بمقتضى مذكرة تصدرها في الغرض.

يدير الحوار منشطين من التلفزة التونسية، و تتمحور الأسئلة حول السياسات المقترحة من قبل المترشحين في المجالات التي تخص صلاحيات رئيس الجمهورية.

الأسئلة مطروحة على المترشحين تكون عن طريق إجراء قرعة مسبقة بإشراف من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

برنامج '' ما قبل المناظرة''

حصة مباشرة يوم المناظرة أي 1 أكتوبر 2024، تنطلق في توقيت ما قبل الذروة إلى حدود نشرة الأخبار المسائية ، توثق قدوم المترشحين لإجراء المناظرة و تعطي التفاصيل القانونية و آليات المناظرة.

لمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات

تؤمن التلفزة التونسية النقل المباشر للندوات الصحفية التي تعقدها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بداية من يوم الإعلان عن تركيز المركز الإعلامي إلى غاية الإعلان عن النتائج الأولية.

كما أنه سوف يقع تركيز أستوديو تلفزي داخل المركز للقيام بحوارات مباشرة على علاقة بالبيانات ومستجدات المسار الانتخابي.

بالإضافة  إلى تأمين عديد الخدمات المتصلة بالإنتاج و البث لفائدة كافة و سائل الإعلام المواكبة للحدث.

الفضاء المفتوح يوم الاقتراع بقصر المؤتمرات

إنتاج حصة مباشرة وذلك بتركيز أستوديو تلفزي بقصر المؤتمرات ، وهي فضاء مفتوح يوم الاقتراع  للقيام بحوارات مباشرة على علاقة بالبيانات  ومستجدات المسار الانتخابي  ، تعتمد الربط المباشر من مختلف مناطق الجمهورية وتواكب من خلالها عمليات الاقتراع و الفرز. كما تضمن النقل المباشر للندوات الصحفية انطلاقا من المركز الإعلامي. و يتخلل البرنامج عديد النشرات اخبارية.

الاكثر قراءة