الٱن

26/09/2024

وزارة الصحة تنظم عددا من الانشطة التحسيسية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب

تنظم إدارة الرعاية الصحية الأساسية التابعة لوزارة الصحة، عددا من الانشطة التحسيسية وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب، الموافق ليوم 27 سبتمبر من كل سنة.

وأعدت الوزارة برنامجا يشمل كافة المؤسسات التربوية لفائدة التلاميذ والطلبة تحت إشراف مربين وبمرافقة المختصين في المجال لتخصيص مساحة زمنية للتوعية والتثقيف حول الوقاية من داء الكلب.

ويتضمن برنامج التظاهرة، التي تنتظم هذه السنة تحت شعار "تونس كلمة واحدة لا للكلب" حلقات تثقيف وتوزيع ميثاق الأسرة ليكون التلميذ وسيطا فاعلا مع الولي للمشاركة في مكافحة هذه الظاهرة "الخطيرة"، حسب توصيف الوزارة إضافة إلى تقديم وعرض دعائم تحسيسية.

كما سيتم زيارة المؤسسات الجامعية والفضاءات التجارية الكبرى بالشراكة مع منظمة الهلال الأحمر التونسي إضافة إلى المحاضن ونوادي الأطفال الراجعة بالنظر إلى وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ومسابقة رسم بالفضاء التربوي.

وتشمل الانشطة كذلك الفضاءات الدينية (المساجد) الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الدينية والتجمعات والملتقيات الشبابية وبالأسواق الأسبوعية بالشراكة مع منظمة الكشافة التونسية والفضاء المهني بالتنسيق مع طب الشغل.

كما ستنظم وزارة يوما علميا وورشات تطبيقية في كليات الطب للإحاطة الطبية الوقائية ضد داء الكلب.

الاكثر قراءة