الٱن

هجرة غير شرعية
15/09/2017

وزارة الداخلية: إحباط عمليات هجرة سرية بكل من المهدية وصفاقس وأريانة

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن وحدات الحرس الوطني تمكنت أمس الخميس، في إطار تصديها لظاهرة الهجرة السرية بحرا، من إحباط عمليات إبحار خلسة بكل من ولاية المهدية وصفاقس وأريانة.

ففي ولاية المهدية تمت مداهمة منزل وسط مدينة الشابة وإلقاء القبض على 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و27 سنة، قاطنين بولاية المنستير (من بينهم عنصر سلفي تكفيري محل إجراء حدودي، كان تم ترحيله في أواخر 2016 من إيطاليا على خلفية نشاطه صلب خلية إرهابية وشخص مفتش عنه من أجل قضيتي عنف شديد وإضرار بملك الغير)، كانوا بصدد التحضير للمشاركة في عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة.

كما تم إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وقد تم إلقاء القبض على 44 مجتازا كلهم تونسيون، تتراوح أعمارهم بين 17و 47 سنة على متن مركب صيد مجهز بمحرك بعرض سواحل مدينة الشابة.

وفي ولاية صفاقس وقع إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية بعرض سواحل اللواتة بالجهة وإلقاء القبض على 7 مجتازين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 سنة، أصيلي ولاية صفاقس، على متن مركب صيد مجهز بمحرك.

ومن جهة أخرى تم إلقاء القبض على 13 شخصا داخل إحدى الغابات بمنطقة المحرس تتراوح أعمارهم بين 17 و 28 سنة. وبالتحري معهم من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحرس، إعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إبحار خلسة باتجاه إيطاليا.

أما في ولاية أريانة فقد ألقت وحدات الحرس القبض على 16 شخصا تتراوح أعمارهم بين 15 و30 سنة كلهم تونسيون أصيلي ولاية بنزرت على متن زورق بحري بعرض سواحل قلعة الأندلس ولاية أريانة، من بينهم شخص مفتش عنه من أجل تورطه في قضية حق عام.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة