الٱن

18/04/2024

وزارة الأسرة تشارك ببرنامج متنوّع في الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب

تُشارك وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ببرنامج متنوّع في الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب، التي تنعقد هذه السنة من 19 إلى 28 أفريل 2024 بقصر المعارض بالكرم تحت شعار "امض أبعد مما ترى عيناك... وفي يديك كتاب".

وأثّثت وزارة الأسرة في الدورة الحاليّة بمعرض الكتاب جناحا خاصا بمختلف الإنتاجات البحثيّة والتّقارير الدّوريّة والأدلّة والدّعائم الاتّصاليّة التي تتناول بالطّرح مختلف برامجها، ويضمّ هذا الجناح ما يقارب 200 عنوان في مختلف المجالات ذات العلاقة بقطاعات الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ.

كما أعدّت الوزارة برنامجا متنوّعا يجمع بين المنتديات الثقافيّة والملتقيات والورشات التنشيطيّة لفائدة الأطفال واليافعين، منها ندوة بعنوان "التّعريف بدليل المربي نحو دمج الأطفال ذوي طيف التّوحد في مؤسّسات الطّفولة المبكرة ودليل أولياء الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحّد"، وندوة حول مخاطر الاستعمال غير الآمن لشبكة الأنترنات: نحو مجتمع آمن لأطفالنا (رحلة آمن وآمنة لحماية الأطفال من مخاطر الأنترنات) وندوة "مسنّ زاده كتابه: معالجة العزلة بواسطة المطالعة"، وندوة "إحدى وعشرون شخصيّة نسائيّة شملهنّ التّحيين في موسوعة تونسيّات أوت 2023".

ومن مكونات البرنامج أيضا فضاء المطالعة، وورشة سرد القصة والمطالعة، وفضاء المرسم الصغير، وورشة تحسيسيّة لوقاية الأطفال من التحرش والإعتداءات الجنسيّة وفضاء تعزيز المطالعة الرقمية.

كما يشمل برنامج الوزارة تنظيم ورشة للإعلاميّة الموجّهة للطّفل (الروبوتيك التّعليمي، الأمن الرّقمي، البطاقات الاكترونيّة ..) وكيفيّة التسجيل في مختلف الدورات التكوينيّة التي يؤمنها المركز الوطني والمراكز الجهويّة التابعة له.

الاكثر قراءة