الٱن

19/08/2024

منوبة-رئاسيّة 2024: إنجاز 800 عمليّة تحيين للسجل الإنتخابي منذ إنطلاق الفترة الإستثنائية للتحيين

تتواصل بولاية منوبة الحملة الميدانية الاستثنائية لتحيين مراكز الاقتراع التي باشرتها الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة استعدادا للانتخابات الرئاسية القادمة (6 أكتوبر 2024)، وشملت منذ انطلاقها إلى غاية اليوم الاثنين 56 نشاطا ميدانيا مكن من إنجاز 800 عملية تحيين، وفق تصريح المدير الجهوي للهيئة حسني السحباني لصحفية "وات".

وخصّصت الهيئة الفرعيّة بمنوبة22 عونا متنقلا و8 أعوان قارين بمقرات المعتمديات الثماني بالجهة وبمقر الهيئة الفرعية، لإتمام عملية التحيين الاستثنائية التي تتواصل الى غاية يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، واستهدفت الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والأسواق اليومية والاسبوعية، والإدارات العمومية، ومحطات النقل، والمقاهي، والمحلات المفتوحة للعموم، والمغازات الكبرى.

كما تستمر حملة التحيين في الفترة المسائية من خلال التركيز على جمهور المهرجانات الصيفية، وفق السحباني، حيث خُصّص فريقان للتحيين بمهرجان وادي الليل الذي اختتم مؤخرا، ثم البطان المتواصلة سهراته، في انتظار انطلاق سهرات مهرجاني دوار هيشر ومنوبة الذين سيشملهما نشاط التحيين.

وتركّز عمل أعوان التحيين خلال هذه الفترة على تحيين سجل الناخبين في 5 مركز إقتراع محدثة مؤخرا وهي مركز بمنوبة وتحديدا بمدرسة وادي قريانة الدندان الجنوبي، ومركزين بالجديدة بالمدرسة الابتدائية فرحات حشاد الزاهرة وبمعهد الامتياز، ومركزين بدوار هيشر بالمدرستين الإعداديتين 20 مارس وحي الشباب، ليبلغ إجمالي عدد مراكز الاقتراع بولاية منوبة 100 مركز مخصص للانتخابات الرئاسية القادمة.

ويهدف هذا الانتشار في مختلف المعتمديات والفضاءات إلى الوصول الى أكبر عدد من المواطنين وتمكينهم من تغيير الدائرة الانتخابية ومركز الاقتراع عند التنقل الى دائرة جديدة، وهو ما يمكن القيام به أيضا عبر المكتب القار أو عبر الموقع هيئة الانتخابات، كما يمكن التثبت من مراكز الاقتراع عبر الرمز الهاتفي*195*ب.ت.و#..

يشار إلى أن عدد المرسمين في السجل الانتخابي بعد انتهاء عملية التحيين يوم 08 ديسمبر المنقضي تزامنا مع الانتخابات المحلية، بلغ 768. 302 ألف ناخب.

الاكثر قراءة