الٱن

11/09/2024

تنظيم قافلة صحيّة عسكرية غدا بمعتمدية رمادة

في إطار تقريب الخدمات الصحية إلى المواطنين بالمناطق الداخلية والنائية، تنظّم وزارة الدفاع الوطني غدا الخميس بالمستشفى الميداني العسكري بمقرّ الفيلق الأوّل الترابي الصحراوي برمادة، قافلة صحية عسكرية متعدّدة الاختصاصات لفائدة أهالي معتمديتي رمادة والذهيبة.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته اليوم ، بأن القافلة ستعززها قافلة صحيّة أخرى تنظمها وزارة الصحة بالتوازي يومي 12 و13 سبتمبر الجاري بولاية تطاوين، بمشاركة أطباء من الصحة العسكرية، وتخصيص طائرة عسكرية لنقل الإطارات الطبيّة وشبه الطبّية العسكرية والمدنية المشاركين في القافلتين الصحيّتين.

وستوفّر القافلة التي تشرف على تنظيمها الإدارة العامة للصحة العسكرية عيادات في 11 اختصاص طبي على غرار طبّ الأطفال والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة والغدد والقلب وجراحة العظام وطب العيون والأمراض الجلدية، فضلا عن طب الأسنان والتصوير بالأشعّة والصيدلة والطب العام، يؤمّنها ثلّة من الإطارات الطبية وشبه الطبية العسكرية.

وتنظم وزارة الدفاع الوطني بصفة دورية قوافل صحيّة عسكرية تزور العديد من المناطق الداخلية، في إطار دعمها للمنظومة الصحيّة الوطنيّة وتوفير طبّ الاختصاص بهذه المناطق.

 

 

الاكثر قراءة