الٱن

11/09/2024

وزارة التشغيل تفتح باب ايداع مطالب الانتفاع بمنحة دعم الشركات الأهلية بداية من 12 سبتمبر الجاري

دعت وزارة التشغيل والتكوين المهني، في بلاغ لها اليوم الأربعاء أصحاب الشركات الأهلية الراغبين في الحصول على منحة شهرية، إلى إيداع مطالب الانتفاع بمنحة دعم الشركات الأهلية بفضاء المبادرة أو الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل مرجع النظر ترابيا أو عبر موقع الواب التابع للوزارة وذلك بداية من يوم الخميس 12 سبتمبر الجاري.

وأضافت الوزارة أنه يتعين على أصحاب الشركات الأهلية تقديم ملفات تتضمن نسخة من مضمون كامل للسجل الوطني للمؤسسات لا يتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الحصول عليها، ونسخة من معرف الهوية البنكية أو البريدية باسم الشركة تحمل ختم المؤسسة المالية ونسخة من النظام الأساسي للشركة ونسخة من بطاقة التعريف الجبائية ونسخة من دراسة الجدوى إن توفرت أو أن تتعهد الشركة بإعدادها وتقديم نسخة ورقية منها في غضون 60 يوما من تاريخ إيداع مطلب الانتفاع بالمنحة.

وللانتفاع بالمنحة يستوجب على الشركة الأهلية المحلية والجهوية أن تكون منخرطة في السجل الوطني للمؤسسات، على ألا تكون قد تجاوزت ثلاث سنوات من تاريخ بداية النشاط،

وأن تكون قد أعدت دراسة الجدوى أو أن تتعهد بإعدادها وتقديم نسخة منها لفضاء المبادرة أو مكتب التشغيل في غضون 60 يوما من تاريخ إيداع مطلب الانتفاع بالمنحة.

وحذّرت وزارة التشغيل من جهة أخرى من أنها ستقوم بإيقاف صرف المنحة بالنسبة للشركات الأهلية التي لم تقم بإعداد وتقديم نسخة من دراسة الجدوى لفضاء المبادرة أو مكتب التشغيل بعد تجاوز 60 يوما من تاريخ إيداع مطلب الانتفاع وفق الإجراءات المعمول بها.

وللإشارة التأمت نهاية الاسبوع الماضي جلسة عمل بمقر وزارة التشغيل بحضور وزير التشغيل رياض شوّد وكاتبة الدولة المكلفة بالشركات الأهلية حسنة جيب الله، إضافة إلى المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني ورؤساء مكاتب التشغيل والعمل المستقل وفضاءات المبادرة، حول دليل إجراءات إسناد وصرف المنحة الشهرية لدعم الشركات الأهلية المحلية والجهوية.

وشدّد وزير التشغيل بالمناسبة على ضرورة تبسيط إجراءات إسناد وصرف هذه المنحة الشهرية لفائدة كل الشركات الأهلية، فيما دعت كاتبة الدولة للشركات الأهلية على ضرورة الالتزام بآجال إسناد المنحة الشهرية لدعم الشركات الأهلية وتذليل العقبات التي تعترض الباعثين لهذا المنوال الجديد من الشركات.

 

                                               

 

 

الاكثر قراءة