الٱن

21/08/2024

منوبة: افتتاح الدورة 33 من المهرجان الصيفي بدوار هيشر

افتتحت مساء أمس الثلاثاء الدورة 33 من المهرجان الصيفي بدوار هيشر "حلمة" الذي نظمته جمعية افاق النجاح بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة. وتتضمن هذه الدورة باقة متنوعة من العروض تتواصل الى 26 أوت بفضاء المدرسة الإعدادية أبو القاسم الشابي بالمنطقة.

وقد كان الافتتاح عشية أمس ببطحاء مفتوحة، بعرض للفروسية والاستعراضات لالعاب وحركات الخيول ولوحات فلكلورية فنية تفاعل معها الحضور من المواطنين، في عرض أعطى إشارة انطلاق سهرات المهرجان الصيفي بالمنطقة، وعقبته سهرة الافتتاح الأولى المجانية مع العرض الشعبي "ذكريات النجع" لأحمد السعيداني وعودة للاغاني الشعبية التراثية، وذكريات الماضي البدوي وحكايات النجع و كلمات وقصائد الرحّل قديما.

وتتواصل اليوم الأربعاء فعاليات المهرجان الذي دعمته بلدية ومعتمدية المكان وساهمت في تنظميه عدد من مكونات المجتمع المدني على غرار الهيئة المحلية للهلال الاحمر ، بعرض السيرك الصغير للجمعية الوطنية لفنون السيرك، وسهرة طفولية خصت بها إدارة المهرجان جمهور الأطفال المتعطش للترفيه والفرجة والفن شأنه شأن باقي الشرائح العمرية.

وتكون سهرة 22 اوت مع الغناء الصوفي في عرض "منارة" لحضرة تونس الاعماق بقيادة الشيخ عبدالله الذوادي الذي سيغوص في ذاكرة تراث الانشاد الصوفي والاغاني الروحية. كما يحضر الراب في باقة العروض استجابة لرغبات الشباب المقبل على هذا اللون الشبابي مع ابن منطقة الدندان "دي جي كوستا" مساء 24 اوت الجاري، يليه عرض محلي لمواهب أبناء دوار هيشر مساء 25 اوت.

وقد انفرد المهرجان الصيفي مقارنة بباقي مهرجان الجهة ببرمجة عرض مسرحي فكاهي في سهرة 23 أوت مع الكوميديين منذر الجريدي ومحمد الجلاصي اللذين سيقدمان مسرحيتهما الجديدة "براكاج".

 

 

 

الاكثر قراءة