23/02/2021

قفصة: رصد 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ72 ساعة الأخيرة

أعلن المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، عن رصد 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ72 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بهذا الوباء بالجهة منذ بدء إنتشاره في شهر مارس 2020، إلى 4673 مصابا.

   وأوضح ذات المسؤول، في تصريح أفاد به (وات)، اليوم الثلاثاء، أن نتائج تحاليل مخبرية أُجريت بمخبر التحاليل بمستشفى قفصة يومي 20 و21 فيفري الجاري على 120 عيّنة لأشخاص أُشتُبه في إصابتهم بفيروس "كورونا"، قد أثبتت إصابة 18 شخصا بعدوى هذا الفيروس، وهم يتوزّعون على بعض معتمديات الولاية.

   ولفت سالم ناصري، إلى أن عدد الأشخاص الذين أودى هذا الفيروس بحياتهم استقرّ في حدود 270 وفاة منذ حوالي أسبوع.

   وبيّن، من ناحية أخرى، أن نسبة شفاء المصابين الذين إلتقطوا فيروس كورونا، تساوي حاليا 90 بالمائة، باعتبار أنّ 4207 أشخاص من ولاية قفصة قد تعافوا تماما من الفيروس، وذلك من مجموع 4653 شخصا طالتهم عدوى هذا الوباء منذ شهر مارس من العام الماضي.

   ويبلغ حاليا عدد المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس، 176 مصابا، من بينهم 4 يقيمون بقسم "كوفيد 19" بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، فيما يواصل بقيّة المصابين فترة العزل الإجباري الذاتي بمنازلهم.

   وحسب آخر تحيين للإدارة الجهوية للصحّة بقفصة حول الوضع الوبائي لفيروس "كورونا"، فإنّ أكثر من نصف المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس هم من معتمدية قفصة الجنوبية، فيما أصبحت ثلاث معتمديات خالية تماما من الإصابات، وهي قفصة الشمالية وسيدي بوبكر وزانوش.

الاكثر قراءة