الٱن

18/08/2024

قفصة: إنجاز 920 عمليّة تحيين للسجل الإنتخابي بولاية قفصة منذ إنطلاق فترة التحيين الإستثنائي الإثنين الماضي

تمكّنت الفرق القارّة والمتنقلة التابعة للهيئة الفرعية للإنتخابات بقفصة منذ إنطلاق فترة التحيين الإستثنائي للسجل الإنتخابي, من إنجاز 920 عملية تحيين, وذلك إستعدادا للإنتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 6 أكتوبر المقبل.

وقالت المديرة الجهوية للهيئة سوار نصير أن أعوان التحيين المكلّفين بتحيين سجل الناخبين في ولاية قفصة, قد أنجزوا خلال الفترة الممتدة من الإثنين 12 أوت إلى السبت 17 أوت الجاري, 920 عملية تحيين بمختلف معتمديات الولاية, مشيرة إلى أنّ عمل الفرق الميدانية قد تركّز خلال هذه الفترة على تحيين سجل الناخبين في 13 مركز إقتراع, تمّ إحداثها مؤخرا.

وتوزّعت منذ الإثنين الماضي, وهو يوم إنطلاق فترة التحيين الإستثنائي, التي أطلقتها الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات, وتتواصل إلى يوم 20 سبتمبر المقبل, فرق التحيين الميداني على مختلف نواحي الولاية من أجل القيام بعمليات التحيين عن طريق التواصل المباشر بالناخبين.

وذكرت سوار بنصيرفي هذا السياق أن 15 فريقا ميدانيا, بمعدّل عونين بكلّ فريق , يواصلون يوم الأحد عملهم الميداني بمعتمديات الرديف والسند والقصر والقطار والمظيلة والمتلوي وأم العرائس وزانوش وبلخير وسيدي بوبكر وسيدي عيش, وقفصة الجنوبية, من أجل الرفع من نسق عمليات التحيين, حيث توزّعوا بالشوارع الرئيسية وبالأسواق الأسبوعية وبعدد من القرى الريفية, والأحياء السكنية للقيام بتحيين الناخبين.

وبصفة موازية لعمل هذه الفرق الميدانية, تواصل كذلك فرق قارّة بمقرّات المعتمديات القيام بعمليات تحيين السجل الأنتخابي لناخبي الولاية.

من جهة أخرى بيّنت المديرة الجهوية للهيئة أن إحداث 13 مركز إقتراع جديد ببعض معتمديات الولاية, يندرج في إطار تقريب "الخدمات للناخب" يوم الإقتراع.

وبعد إحداث هذه المراكز الجديدة يرتفع عدد مراكز الإٌقتراع بولاية قفصة إلى 196 مركز, بعد أن كان في حدود 183 في آخر إستحقاق إنتخابي شهدته تونس, والمتمثل في الإنتخابات المحلية.

ويبلغ عدد الناخبين والناخبات بولاية قفصة, حسب آخر تحيين قامت به الهيئة قُبيل إنتخابات المجالس المحلية التي جرت في دورتين (ديسمبر 2023 و فيفري 2024), نحو 282 ألفا و39 ناخبا وناخبة.

الاكثر قراءة