الٱن

20/08/2024

قابس: الشركة الجهوية للنقل بقابس تواصل صيانة أسطولها استعدادا للعودة المدرسية والجامعية

أفاد الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بقابس، هيثم حمروني، اليوم الثلاثاء، بأن جهود الشركة مركّزة على استكمال صيانة أسطولها حتى يكون جاهزا بالتزامن مع العودة المدرسية والجامعية الجديدة، حيث سيتم تخصيص 108 حافلات استجابة للحاجيات المطروحة خلال هذه الفترة.

وأكد الحمروني أن مجمل الاشكاليات المطروحة في مجال النقل بجهة قابس سيتم فضّها بعد حصول الشركة على نصيبها من الحافلات المستعملة وبشراء عدد من الحافلات الجديدة.

وجاء هذا التأكيد ، خلال جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر ولاية قابس بإشراف الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون ولاية قابس غالب القلالي وحضور المعتمد الأول للولاية مصطفى مسعدي، وتم التطرق فيها الى الاشكاليات المطروحة في قطاع النقل المدرسي والجامعي بمختلف معتمديات بالجهة، ومن ذلك ما تم تسجيله خلال السنة الدراسية والجامعية الفارطة من اضطراب على مستوى بعض خطوط الشركة الجهوية للنقل.

هذا وتشير المعطيات المقدمة في هذه الجلسة من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتربية، والإدارة الجهوية للتكوين المهني، وجامعة قابس، الى أن عدد التلاميذ سيبلغ خلال السنة الدراسة الجديدة حوالي 83 ألف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التربوية العمومية، وأكثر من 6 آلاف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التربوية الخاصة، يضاف اليهم حوالي 3 آلاف متكون ومتكونة بالمؤسسات التكوينية العمومية والخاصة، و13 ألف طالب وطالبة بالقطب الجامعي بقابس.

 

 

 

الاكثر قراءة