الٱن

25/04/2018

قائمة حركة الشعب تختار شابة 23 ربيعا لرئاسة قائمتها ببلدية التضامن باريانة

اختارت حركة الشعب الشابة، خلود الكوكي، التي لم تتجاوز 23 ربيعا لرئاسة قائمتها لبلديات 2018 عن بلدية التضامن من ولاية أريانة، في خطوة اعتبرها جل الملاحظين ايجابية لدعم حضور الشباب بالمشهد السياسي العام وتمكينه من فرص ادارة الشأن المحلي بروح التجديد والرغبة في تحمل المسؤولية واحداث النقلة النوعية المرجوة لمناطقهم.

وتعمل رئيسة قائمة حزب حركة الشعب بالتضامن، خلود الكوكي، في قطاع رياض الاطفال وقد اختارت بمعية اعضاء القائمة واغلبهم من الشباب ايضا ان تخدم ابناء حي التضامن تحت شعار "ببناتنا واولادنا حومتنا تتحسن"، مؤكدة لمراسلة (وات) باريانة، اليوم الاربعاء، انها تعول على مواطني حي التضامن لاختيار قائمة حركة الشعب من أجل رد الاعتبار للتضامن كمنطقة شعبية ظلت لسنوات معزولة عن بقية المناطق لافتقارها لبرامج تنموية جدية خاصة لفائدة الشباب.

ومن أبرز المقترحات التي تقدمها قائمة حركة الشعب بالتضامن اعداد مثال تهيئة جديد للمنطقة، وتهيئة المرافق الاساسية وتعزيزها، وتطوير البنية التحتية، الى جانب اعداد مخطط لحوكمة التصرف في المجال الاداري.

وتهتم القائمة، بالخصوص، بالقطاع الشبابي، حيث تقترح على متساكني التضامن تهيئة القاعة الرياضية 2 مارس وتعشيب الملعب البلدي واحداث مدارج به، الى جانب الاهتمام بالشأن الاجتماعي من خلال احداث مركز رعاية صحية واجتماعية لعلاج المدمنين، وانشاء مساكن اجتماعية بلدية للكراء بسعر رمزي للمتزوجين حديثا من ابناء الحي مع اعطاء الاولوية للحالات الاجتماعية.

وفي المجال الاقتصادي، تطمح قائمة حركة الشعب بالتضامن الى دعم المؤسسات الاقتصادية بالجهة واحداث منطقة نشاط اقتصادي وخدماتي للمؤسسات الناشئة يكون الانتصاب فيها بسعر رمزي، الى جانب تكوين لجنة صلب البلدية تعنى ببعث المشاريع الصغرى وتأطير المرأة العاملة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة