الٱن

22/04/2024

فلسطين: قوات الاحتلال الصهيوني تنفذ اقتحامات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، فلسطينيين اثنين بعد اقتحامها مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة, حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت "جبل جوهر" في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت مواطنين اثنين، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم أيضا، بلدة "بيت أمر" شمال الخليل وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت العديد من أحياء البلدة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل ومصالح تجارية وتفتيشها وتوقيف مواطنين والاعتداء عليهم، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع مجموعات من الشبان أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والقنابل الصوتية، ما أدى الى وقوع اصابات بالاختناق في صفوف الأهالي.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة والجرافات العسكرية مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في شارع السوق في المخيم، وفي حارات: الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، إلى جانب حارة الحشاشين، حيث تم سماع أصوات اشتباك ودوي انفجارات وإطلاق نار كثيف.

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة