09/12/2019

عريقات: قرارات إدارة ترامب و سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تدمير حل الدولتين

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, صائب عريقات أن إجراءات وقرارات إدارة الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, و سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تدمير مبدأ الدولتين.

وأوضح عريقات خلال لقائه وفدا أمريكيا من أصول لاتينية أن إجراءات وقرارات إدارة الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, و سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تدمير مبدأ الدولتين ومرجعيات عملية السلام والقانون الدولي والشرعية الدولية خاصة تلك التي اعتبرت القدس عاصمة لإسرائيل ومحاولة شرعنة الاستيطان, وإسقاط ملف اللاجئين من خلال تدمير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وأكد عريقات وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل عل حدود 1967 وحل قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها قضيتا اللاجئين والأسرى.

كما تناول عريقات خلال اللقاء مجمل تطورات الأوضاع في فلسطين وما ألت إليه عملية السلام نتيجة لممارسات وأفعال وقرارات ترامب و سلطات الاحتلال.

وأشار إلى أن السلام سيتحقق عندما تلتزم سلطات الاحتلال بأسس وركائز القانون الدولي والشرعية الدولية مؤكدا وجوب إلزام الاحتلال بعدم عرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في القدس الشرقية.    

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة