الٱن

13/04/2017

طلبة الحقوق يشتبكون في شارع بورقيبة مع قوات الأمن وتسجيل إصابات في صفوفهم

تظاهر عشرات الطلبة بعد ظهر اليوم الخميس في شارع بورقيبة ضد الأمر الحكومي 345 حول تنظيم الالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء وللتنديد بالعنف الأمني الذي تعرضوا له في الأيام الخيرة خلال تحركاتهم الاحتجاجية، وفق قولهم.

واشتبك المتظاهرون مجددا مع قوات الأمن مما خلف ثمانية إصابات في صفوف الطلبة، وفق ما ذكرته مصادر طلابية لمندوب (وات). وقالت هذه المصادر إن الإصابات الثمانية تتمثل في جروح خفيفة وحالات إغماء نجمت عن اشتباكات جدت عندما منعت قوات الأمن المسيرة الطلابية من التقدم في الشارع، وقد تم نقل بعض المصابين الى المستشفى.

وتجمع الطلبة في وقفة احتجاجية وسط الشارع ملقين كلمات تضمنت مطالبة الحكومة بإلغاء الأمر 345 لسنة 2017 الذي يضيف شرط الحصول على شهادة الماجستير للالتحاق بالمعهد العلى للقضاء، وبمحاسبة المسؤولين في وزارة الداخلية على العنف الذي مورس ضد الطلبة المحتجين في الأيام الأخيرة.

وكان وزير الداخلية الهادي المجدوب، شدد، صباح اليوم الخميس، على عدم حصول تجاوزات من قبل الوحدات الأمنية على طلبة الحقوق أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية امام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة الثلاثاء الماضي " نافيا حصول أية اعتداءات صادرة عن الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان أثناء الوقفة الاحتجاجية .

وقال الوزير في تصريح للصحفيين خلال إشرافه على افتتاح تظاهرة " بلادي تحلم بالمدخل الرئيسي للملعب الاولمبي برادس أن" كل ما قام به أعوان الأمن هو تفريق المحتجين الطلبة بعد نشوب خلافات بينهم" داعيا من يملك أدلة تثبت عكس ذلك إلى تقديمها للوزارة.

الاكثر قراءة