وزارة الداخلية التونسية
26/05/2018

ضبط مجموعة من الأشخاص كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة

تمكنت الدوريات البحرية في كل من سوسة والمهدية، من إلقاء القبض على 26 شخصا كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو إيطاليا وفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغين لها.  

ففي سوسة، أوقفت دوريّات تابعة لإقليم الحرس الوطني في حدود الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم السبت، سيّارة كان على متنها خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و32 سنة قاطنين ولاية سوسة، وبتفتيشها تمّ العثور داخلها على سبع حاويات بلاستيكيّة مملوءة بمادّة "البنزين".  

وقد اعترف الموقوفون أثناء التحري معهم بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إيطاليا بعد أن قاموا بتكليف أحد الأشخاص والذي تمّ إلقاء القبض عليه، بسرقة مركب صيد لاستغلاله في عمليّة الاجتياز. وقد أذنت النيابة العموميّة، لمركز الحرس الوطني بشط مريم بالاحتفاظ بهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.  

وفي المهدية، تمكّنت دوريّات تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بالمهديّة أمس الجمعة، من إلقاء القبض على 21 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و41 سنة أصيلي ولايات المهديّة وقابس وجندوبة، بالإضافة إلى حجز سيّارتين تمّ استغلالها في نقل المعنيّين ومبلغ مالي من العملة الأجنبيّة قدره 700 "أورو".  

وتم القبض على هؤلاء الأشخاص، إثر توفر معلومات حول اعتزام مجموعة من الأشخاص اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل سلقطة من معتمديّة قصور السّاف التابعة لولاية المهديّة. وقد أذنت النيابة العموميّة، باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة