الٱن

16/09/2024

سيدي بوزيد: احداث ثلاثة أقسام تحضيرية في مدارس ريفية بمناسبة العودة المدرسية

استقبلت، 397 مؤسسة تربوية عمومية و48 مؤسسة تربوية خاصة بولاية سيدي بوزيد، اليوم الاثنين، التلاميذ بمناسبة العودة المدرسية للسنة الدراسية 2024/ 2025.

وبين المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد محمد عمر غضباني في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن مقاعد الدراسة ب323 مؤسسة ابتدائية و43 مؤسسة اعدادية (منها اعدادية واحدة نموذجية) و28 معهدا ثانويا (منها معهد واحد نموذجي و3 اعداديات تقنية) و26 مدرسة خاصة و22 مؤسسة اعدادية وثانوية خاصة موزعة على مختلف المعتمديات، استقبلت التلاميذ في ظروف جيدة سبقتها مجموعة من الاستعدادات لانجاح العودة شملت مختلف الجوانب.

وأفاد غضباني أنه تم احداث 3 أقسام تحضيرية بمواصفات بيداغوجية وطنية بمدرسة "الفرفار" بمعتمدية المزونة ومدرسة "الدهيسة" و"العريش" بمعتمدية جلمة، وأكد أن الأقسام التحضيرية هي محور اهتمام من سلطة الاشراف ويقع العمل على تعميمها بمختلف المدارس الابتدائية.

وذكر أن العودة المدرسية لهذه السنة، سبقتها مجموعة من التدخلات على مستوى البناءات والتجهيز في عدد من المؤسسات الابتدائية والاعدادية والثانوية في شكل أشغال صيانة شاملة في 7 مؤسسات تربوية وتوسعة وبناءات شملت 21 قاعة تدريس و14 مجموعة صحية، كما شملت الاستعدادات الجانب البشري لضمان عودة جيدة في كل المؤسسات التربوية.

 

 

 

 

الاكثر قراءة