الٱن

29/06/2023

سليانة: بلدية العروسة تواصل رفع جلود الأضاحي والفضلات المنزلية بمختلف التجمعّات السكنية بالمنطقة

تواصل مصالح بلدية العروسة من ولاية سليانة، اليوم الخميس الموافق لثاني أيام عيد الإضحى، عمليات رفع جلود الأضاحي والفضلات المنزلية بداية من الساعة السادسة صباحا، من خلال تخصيص فريق لرفع الجلود وآخر لرفع الفضلات المنزلية بالتجمعات السكنية الريفية بما فيها مناطق سيدي عياد وبوجليدة وحي الصيد ووادي العرعار، حسب الكاتب العام للبلدية، ناجي الوسلاتي.

وأوضح الوسلاتي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه سيتمّ وضع الجلود في خندق بالمصب النهائي للفضلات المنزلية بالعروسة ليتم ردمها في ما بعد، مشيرا إلى أنّ المصب غير مهيئ ومن المنتظر تهذيبه من قبل وكالة التصرف في النفايات، وقد تمت إحاطته في الاثناء بسياج من الأتربة.

وذكر أن عيد الاضحى المنقضي شهد تجميع مايقارب 1500 من الجلود، ومن المرجح في المقابل أن ينخفض عدد الجلود خلال هذا العيد، سيما وأن عددا هامّا من العائلات لم يقتن أضاح لغلاء أسعارها .

وكشف الوسلاتي، من جهة أخرى، أن مصالح البلدية ضبطت برنامجا يعني بالنظافة خلال فصل الصيف، يشمل حملات لتقليع الأعشاب الطفيلة، وتقليم الأشجار، وجهر حواشي الطرقات، وقنوات تصريف الأمطار، إلى جانب رفع الأتربة وفضلات مواد البناء ومداواة الحشرات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة