الٱن

02/10/2024

منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية حريصة على دعم في تونس لتطوير قطاعها الصناعي

 أكد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والتعدين بتونس، لسعد بن حسين، حرص المنظمة على دعم جهود وزارة الصناعة في ظلّ تنفيذ حزمة مشاريع من بينها المرور الى الصناعة الذكية

والتقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، الأربعاء بمقر الوزارة، وفدا رفيع المستوى عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يتقدمهم بن حسين.

وشكل الاجتماع فرصة لعرض المشاريع القائمة والمبرمجة على غرار مبادرة وتشغيل الشباب في تونس والكوت ديفوار في مجال الصناعة الذكية 4.0 بالإضافة إلى برنامج دعم سلاسل القيمة للنفاذ إلى اسواق منتجات الصناعات التقليدية والمحلية.

وتطرق الاجتماع الى برنامج دعم التنقل الكهربائي في تونس والنهوض بقطاع النسيج والتمكين الاقتصادي للمرأة والنهوض بسلاسل القيمة للسلطعون الأزرق وإحداث مواطن شغل جديدة في القطاع ودفع صادرات الصناعات الغذائية لتحقيق التنمية المستدامة.

وتناول، ايضا، آفاق التعاون المشترك لدعم تنافسية المؤسسات الناشطة في قطاع صناعة مكونات السيارات والمعدات السيارة إلى جانب تقديم الاستراتيجية الوطنية للتعريف بالمنتجات المحلية وتطوير تسويقها داخليا وخارجيا.

ودعت شيبوب إلى مزيد تعزيز العلاقات مع المنظمة بما يمكن من تنفيذ المشاريع المشتركة الجديدة خاصة تلك التي تندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035.

ويهدف برنامج بتشغيل الشباب في تونس والكوت ديفوار في مجال الصناعة الذكيةالى إحداث 1500 فرصة عمل في البلدين في الفترة القادمة وتركيز وحدة صناعية ذكية بالقطب التنموي بسوسة والاحاطة بحوالي 85 مؤسسة صناعية قصد المرور الى الصناعة الذكية 4.0.

الاكثر قراءة