الٱن

الاتحاد العام التونسي للشغل
05/01/2021

سامي الطاهري: تشريك الشباب في الحوار الوطني إجراء مهم على أن لا يكون محوا لما تحقق من مكاسب إلى غاية الآن

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، اليوم الثلاثاء، أن تشريك الشباب في الحوار الوطني المزمع إجراؤه بإشراف رئاسة الجمهورية إجراء مهم على أن لا يكون "محوا" لما تحقق من مكاسب إلى غاية الآن.

وشدد الطاهري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على ضرورة " أن لا تكون غاية مقترحات رئيس الجمهورية إفراغ مبادرة الحوار الوطني من محتواها وتحويل وجهتها إلى تحقيق برنامج شخصي لا تشارك فيه أغلبية الأطراف" ، معبرا في المقابل، عن ترحيب اتحاد الشغل بمقترح الرئيس الداعي إلى تشريك الشباب بالجهات في هذا الحوار.

ويأتي موقف الاتحاد المرحب بتشريك الشباب الذي يمثل نسبة 60 بالمائة من المجتمع التونسي غداة دعوة توجه بها رئيس الدولة لتشريك الشباب من كافة الجهات في أشغال الحوار الوطني المرتقب تنظيمه قريبا، غير أن الرئاسة لم توضح طبيعة هذه المشاركة.

وذكر الأمين العام المساعد باتحاد الشغل، أن اجتماعا سيعقد بين كل من رئاسة الجمهورية والاتحاد للنظر في مقاييس تشريك الشباب في الحوار على أن يكون الهدف منه إرساء الديمقراطية الاجتماعية بما يؤدي إلى تحقيق طموحات الشعب في الشغل والكرامة والعدالة الاجتماعية.

واعتبر أن القضايا الأبرز الجامعة تتمثل في ضمان العيش الكريم والسيادة الوطنية وتحقيق الأمن الطاقي والغذائي والبيئي لعموم المواطنين والنهوض بقطاعات الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الاجتماعية، لافتا، إلى أن الدعوة إلى هذا الحوار أملتها ضرورة الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية .

  

    

 

 

 

 

 

 

  

                                                             

 

 

 

 

الاكثر قراءة