الٱن

31/08/2024

رئاسية 2024 : أعضاء الهيئات الفرعية الجدد بالداخل والخارج يؤدون اليمين

أدى، صباح اليوم السبت، أعضاء الهيئات الفرعية الجدد بالداخل والخارج، اليمين عن بعد أمام رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، بحضور عدد من أعضاء الهيئة وممثلي جهازها الإداري.

وقد شمل أداء اليمين، وفق بلاغ أصدرته الهيئة، أعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات بكل من الدول العربية وإفريقيا وآسيا وأستراليا والأمريكيتان وباقي الدول الأوروبية وألمانيا وإيطاليا وفرنسا 1 وفرنسا 2 وفرنسا 3 ، أما أداء اليمين لأعضاء من الهيئات الفرعية بالداخل فقد شمل أعضاء الهيئات الفرعية بأريانة وسليانة وتوزر وجندوبة.

وأبرز بوعسكر أهمية الدور المناط بعهدة الأعضاء الجدد لإنجاح المسار الانتخابي الرئاسي ودقة الواجبات المحمولة عليهم أثناء أدائهم لمهامهم خاصة فيما يتعلق بالتزام الحياد والاستقلالية والتحفظ وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز واحترام قوانين بلدان الاعتماد.

كما شدد رئيس الهيئة على أهمية التواصل والتنسيق بين أعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج ومجلس الهيئة والإدارة المركزية من أجل توفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي الوطني وتمكين الناخبين التونسيين بالخارج من ممارسة حقهم الانتخابي بأيسر السبل وبكل حرية.

الاكثر قراءة