14/09/2024

الهلال الأحمر التونسي ينظم قافلة تحسيسية في شارع بورقيبة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية نظم الهلال الأحمر التونسي بشارع بورقيبة اليوم السبت قافلة تحسيسية حول الإسعافات الأولية وداء الكلب وجدري القردة وعمليات تقصي للأمراض الأكثر انتشارا مثل ضغط الدم والسكري والقلب وذلك في خيمة نصبتها المنظمة وسط الشارع الرئيسي للعاصمة واستقبلت العديد من المواطنين.

وصرحت المسؤولة عن الصحة بجهة تونس بالهلال الأحمر التونسي سماح بن يونس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن القافلة التحسيسية متعددة الإختصاصات استعانت بعديد الأطباء والممرضين وأعوان المخابر في مجالات الطب العام وأمراض القلب والحنجرة والعضام والنساء والتوليد والطب العام وأخذت عينات للتحليل وفي حالة اكتشاف أمراض يتم استدعاء المصابين الى المستشفيات للعلاج في إطار عيادة مجانية.

وتركزت الأعمال التحسيسية حول مرض الكلب بعد انتشار ظاهرة الكلاب والقطط السائبة والتي يمكن أن تصيب الشخص بمجرد خدش وحول مرض جدري القردة حديث الإكتشاف في العالم .

وشهدت التظاهرة تقديم عرض حول كيفية القيام بالإسعافات الأولية والاجراءات الصحية الفورية التي يجب اتخاذها عند اصابة شخص ما بصورة مفاجئة ويمكن أن تكون حاسمة في الانقاذ.

ويحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية يوم السبت الثاني من سبتمبر من كل سنة.

ويلتزم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر طبقا لاستراتيجية لسنة 2030 بتوسيع نطاق برامج الإسعافات الأولية على نطاق عالمي لجعل كل جمعية وطنية قادرة على إعداد المجتمعات بنهج عالي الجودة لمواجهة الكوارث والمخاطر اليومية.

 

 

 

       

الاكثر قراءة