15/06/2024

برنامج الأغذية العالمي يحذر من استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, من أن استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة يجعل من المستحيل توصيل المساعدات الغذائية في القطاع.

وأبدى البرنامج خشيته أن يشهد جنوب غزة قريبا نفس المستويات الكارثية للجوع التي تم تسجيلها سابقا في المناطق الشمالية, مشيرا إلى أنه مع تصاعد العدوان في جنوب ووسط غزة, فإن الخسائر في صفوف المدنيين مدمرة.

وشدد البرنامج على ضرورة استمرار التحسن في تقديم المساعدات في الشمال وتوسيع نطاقها لضمان إمدادات الأغذية, مضيفا أن الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية والوقود اللازم للمخابز والإمدادات الطبية ضروري أيضا لتحقيق أمن غذائي مستقر.

وأكد كارل سكاو نائب المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي على أهمية دعم المخابز والأسواق والذهاب إلى ما هو أبعد من تلبية الاحتياجات الغذائية للبقاء على قيد الحياة لدعم المياه والصرف الصحي واحتياجات الرعاية الصحية الأساسية.

وأضاف أنه بهذه الطريقة فقط يمكننا المساعدة في استعادة شكل أكثر كرامة من المساعدة التي تتجاوز مجرد تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حذر في وقت سابق من أن العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار, بسبب دخول أقل كمية من السلع الإنسانية إلى القطاع منذ ديسمبر الماضي, مشيرا إلى أن ذلك يجعل خطر المجاعة "حقيقيا للغاية".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة