الٱن

23/06/2024

الاتحاد الأوروبي يدين القصف الصهيوني لمحيط مكتب الصليب الأحمر في رفح ويدعو لتحقيق بشأنه

دعا جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إلى إجراء تحقيق في قصف صهيوني أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة عشرات آخرين وألحق أضرارا بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رفح جنوبي قطاع غزة يوم الجمعة .

وقال بوريل في منشور على حسابه بمنصة /إكس/: "يدين الاتحاد الأوروبي القصف الذي ألحق أضرارا بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات" مضيفا "ثمة حاجة إلى تحقيق مستقل وينبغي محاسبة المسؤولين عنه".

وشدد المسؤول الأوروبي على أنه "يجب أن يكون الصليب الأحمر في غزة قادرا على القيام بجميع واجباته بأمان بموجب اتفاقيات جنيف بما في ذلك الحماية الإنسانية ومساعدة الضحايا".

واليوم تحدث وليام شومبورغ مسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر عما أسماه "برك من الدماء" في محيط مكاتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعن "جثث متناثرة على الأرض وشعور بالخوف الشديد لدى الناس الذين تملكهم بوضوح الذعر واليأس والذين لا مكان آخر يذهبون إليه" وذلك جراء القصف الذي طال منطقة المواصي التي تؤوي النازحين في رفح جنوب القطاع.

وقال في مؤتمر صحفي عبر الفيديو إن "حجم هذه الصدمة كان غير مسبوق على الأقل بالنسبة إلينا" مضيفا "عثرنا حرفيا على أشلاء بشرية متناثرة في مناطق مختلفة بما في ذلك داخل مجمع اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

ويوم الجمعة استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني محيط مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيا وإصابة العشرات وإلحاق أضرار مادية بالمكتب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة