الٱن

25/06/2024

اليوم الـ263 للعدوان : 15 شهيدا إثر غارات للاحتلال الصهيوني على غزة

استشهد 15 مواطنا فلسطينيا على الأقل من بينهم أطفال ونساء, وأصيب عشرات الآخرين, فجر اليوم الثلاثاء, في سلسلة غارات شنها الاحتلال الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة, استهدف خلالها مدرستي إيواء تابعتين لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), أنه مع دخول عدوان الاحتلال الصهيوني يومه الـ263, سقط عشرات الشهداء والجرحى في قصف استهدف خان يونس ومخيمي "المغازي" و"الشاطئ" ومناطق جنوب غزة, حيث أعلن الدفاع المدني عن أن طواقمه انتشلت عددا من الشهداء بينهم أطفال, في وقت تم نقل عدد آخر من الشهداء والمصابين في مركبات مدنية إثر قصف الاحتلال الصهيوني مدرسة تؤوي نازحين في مخيم "الشاطئ" غربي مدينة غزة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني شهداء وعددا من المصابين جراء استهداف الاحتلال الصهيوني مدرسة بمنطقة "يافا" وسط مدينة غزة, ومنزلا في منطقة "الشجاعية" شرقي المدينة.

واستهدفت قوات الاحتلال الصهيوني غربي رفح, جنوبي قطاع غزة, بغارات جوية وقصف مدفعي وإطلاق نار من الدبابات.

ويشار إلى أن حصيلة عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, ارتفعت إلى 37626 شهيدا و86098 جريحا, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, في حصيلة غير نهائية, إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض, حسبما أفادت به السلطات الصحية الفلسطينية, أمس الاثنين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة