الٱن

16/09/2024

الكاف: افتتاح المعهد النموذجي الجديد وعودة مدرسية في ظروف عادية

افتتحت، اليوم الاثنين، السنة الدراسية الجديدة بولاية الكاف في ظروف عادية، وسط تعزيزات لحزمة الخدمات المدرسية المتعلقة بالإعاشة والنقل المدرسي، وخاصة بافتتاح المعهد النموذجي الجديد الذي جمع بين جمالية الشكل الهندسي والتجهيزات المتطورة.

وحرصت المندوبية الجهوية على توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح العودة المدرسية، التي تجندت لها كل الأطراف المعنية لا سيما شركة النقل، التي وفرت أسطولا هاما من الحافلات لتأمين نقل التلاميذ بالوسطين الحضري والريفي وبين المدن.

وشهدت بعض المدارس الابتدائية بالجهة، تزويدها بالماء الصالح للشرب عبر صهاريج متنقلة، في ما حظيت مدارس اخرى بعمليات تهيئة وتعهد أو تجديد لبعض القاعات، كما قامت مصالح الإعاشة بتوفير كل المستلزمات الغذائية لتأمين عمليات اعاشة المقيمين بالمبيتات المدرسية في المستويين الثانوي والإعدادي.

وأكد المندوب الجهوي للتربية فوزي المحواشي، في تصريح لصحفي وكالة تونس افريقيا للأنباء، أن العودة المدرسية تمت في ظروف طيبة، وبين ان المندوبية تتابع عمليات عودة التلاميذ إلى مؤسساتهم عن كثب مع العمل على ايجاد الحلول الملائمة لكل الصعوبات التي يمكن أن تطرأ، على حد قوله .

وذكر في هذا السياق أن المندوبية قدمت طلباتها من المدرسين إلى الوزارة وان العودة تمت دون تسجيل اخلالات في الموازنات البيداغوحية، بما سمح بتأمين عودة مدرسية عادية هذه السنة، على حد تأكيده

 

 

 

الاكثر قراءة