التلفزة التونسية
27/03/2018

القناة الوطنية للتلفزة التونسية تستعد لتأمين تغطية تلفزية متميزة لمونديال روسيا

تستعد القناة الوطنية للتلفزة التونسية لتجهيز برمجة خاصة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم حيث سيتم تخصيص استوديوهات خاصة بالمونديال في تونس وفي روسيا لمتابعة مختلف فعاليات المونديال.

وأوضح أحمد الصالحي المسؤول عن البرمجة الرياضية في القناة أن التلفزة التونسية حريصة على تأمين برمجة ترتقي إلى مستوى الحدث من خلال تكثيف الحصص ذات العلاقة بالمونديال ومنها خاصة استوديو تحليلي يدوم ساعتين تقريبا مشيرا إلى انه ينتظر أن توفد المؤسسة فريقا من الصحفيين والفنيين يتكون من 8 إلى 10 أفراد الى روسيا مع برمجة كراء استوديو في موسكو من أجل تأمين متابعة متميزة لجمهور القناة الوطنية للمونديال الروسي من مختلف الجوانب.

وأكد على أن القناة الوطنية ستعمل كل ما في وسعها من ضمان تغطية تلفزية في مستوى الحدث العالمي.

وعن النقل التلفزي لمقابلات المنتخب التونسي قال الصالحي أن المفاوضات مازالت تسير مع الشركة مالكة حقوق البث من أجل ضمان تغطية مقابلات المنتخب التونسي أو بعض أشكال التغطية التلفزية الأخرى.

 وأضاف في نفس السياق ان اجتماعا سينعقد في العاصمة السعودية الرياض في الشهر المقبل برعاية اتحاد إذاعات الدول العربية من أجل تنسيق الجهود وإعداد خطة للتفاوض مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) من أجل ضمان حق الجماهير الرياضية العربية في متابعة منتخبات بلدانها دون تكلفة باهضة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة