19/07/2024

القصرين: إعادة إفتتاح مكتب بريد الرّحيات بسبيطلة بعد غلق دام 6 سنوات وقريبا توفير عون قار بمكتب بريد الرخمات

 أعيد، صباح اليوم الجمعة ، إفتتاح مكتب بريد منطقة الرّحيات من عمادة القصر، الراجعة بالنظر إلى معتمدية سبيطلة في ولاية القصرين، المغلق منذ مارس 2019، وذلك بعد تهيئته وصيانته وتسخير عون بريد، من اجل تقريب الخدمات من المواطنين .

وأوضح معتمد سبيطلة حاتم الرياحي في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المكتب أغلق منذ 6 سنوات بسبب إحالة العون المشرف عليه على التقاعد الطوعي وبسبب رفض أهالي الرّحيات للعون الجديد المنتدب في إطار مناظرة وطنية، اعتبارا لكونه ليس من أبناء المنطقة، مبينا في هذا الإطار أن قانون الوظيفة العمومية لا يوجد فيه تمييز، لذلك بقي المركز مغلقا الى أن تم مؤخرا فض الإشكال واتخاذ قرار بإعادة فتحه.

وذكر المعتمد بالمناسبة أن منطقة الرّحيات تبعد عن مدينة سبيطلة 7 كيلومترات وتضم حوالي 7500 ساكن وسيتم بإعادة فتح مكتب بريدها، تجنيب متساكنيها لاسيما كبار السن عناء ومشقة ومصاريف التنقل للمراكز الأخرى البعيدة عنهم .

وكشف بالمناسبة، أنه سيتم في غرة أوت المقبل توفير عون قار بمكتب بريد منطقة الرخمات، على إعتبار أن العون الوقتي الحالي يعمل في أوقات غير مسترسلة، مما خلق تذمرا من قبل الأهالي .

جدير بالذكر أن عددا من مكاتب البريد ببعض المناطق الريفية بالجهة، أغلقت منذ سنوات أبوابها على غرار مكتب بريد خنقة الجازية بمعتمدية حاسي الفريد، الذي أغلق منذ سنة 2001، رغم أنه كان يشهد حركية هامة، وفق ما أكده عدد من أهالي المنطقة في تصريح لصحفية "وات" دون ذكر أسباب غلقة، ومكتب بريد منطقة هنشير الورغي بزلفان من معتمدية تالة الذي أغلق سنة 2019 وتمت نقلته إلى منطقة هنشير الدولة، بسبب عدم صلوحية المقر القديم ومسكنه الوظيفي وعدم توفر مقر آخر بالقرب منه ولغياب التغطية بشبكة الأنترنات .

وتساهم مكاتب البريد في المناطق الريفية النائية في تقريب الخدمات من المواطنين لاسيما كبار السن والمرضى وغير القادرين على التنقل إلى مكاتب البريد البعيدة عنهم بسبب قلة ذات اليد وعدم توفر نقل منتظم.

الاكثر قراءة