10/11/2018

الصحف التونسية تشيد ب"الريمونتادا" التاريخية للترجي الرياضي

أشادت الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت ب"الريمونتادا" التاريخية التي حققها الترجي الرياضي بتتويجه بطلا لإفريقيا في مسابقة رابطة الأبطال القارية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد لقبي 1994 و 2011 وذلك عقب انتصاره امس بملعب رادس على ضيفه الاهلي المصري بثلاثية نظيفة في اياب الدور النهائي.

ونال هذا التتويج حيزا هاما في الصحف الصادرة اليوم التي تلونت أغلبها بألوان الأحمر والأصفر وتصدرت صفحاتها الأولى صور العائلة الترجية رافعين كأس الرابطة الافريقية وفي مقدمتهم رئيس النادي حمدي المدب ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وجاء في جريدة "الصباح" في مقال بعنوان "ريمونتادا " ترجية توقف الهيمنة الاهلاوية" ان الترجي الرياضي بانتصاره العريض على الاهلي المصري بثلاثية نظيفة اكد انه هو الاجدر حاليا بالقارة السمراء وان احرازه للمرة الثالثة لقب الرابطة الافريقية جاء في الوقت المناسب الذي يستعد فيه الترجيون للاحتفال بالمائوية.

وتوجه صاحب المقال بعبارات التهاني للترجي قائلات "هنيئا لعشاق الاحمر والاصفر على هذا التميز والى الامام في مسابقة كأس العالم للأندية التي ستنطلق قريبا بالامارات".

وتطرقت الجريدة في مقال ثان لها تحت عنوان "افضل هدية في المائوية. تونس تتزين بالدم والذهب" الى المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها الترجي واوردت في هذا السياق ان "نهائي البارحة بين الترجي والأهلي المصري كان ثأريا بأتم معنى الكلمة فقد حقق الترجي انتصارا ثمينا رغم ما حصل له في لقاء الذهاب بملعب برج العرب وسجل ثلاثية نظيفة في مباراة غص فيها ملعب رادس بالجماهير .. وهو جمهور غفير لم تعرفه مدارج درة المتوسط منذ سنوات... وان الترجي وجد مساندة من كل الالوان والتف حوله التونسيون بمختلف انتماءاتهم .  

ومن جهتها اعتبرت جريدة المغرب في مقال بعنوان "رمونتادا الترجي الرياضي -الاهلي المصري - الترجي بطل افريقيا للمرة الثالثة " ان "شيخ الاندية التونسية استطاع رغم مظلمة لقاء الذهاب بمصر وإعلان الحكم عن ضربتي جزاء وهميتين ان يتربع على عرش القارة الافريقية بالإطاحة بالأهلي المصري في نهائي سيظل راسخا في اذهان الجماهير الترجية التي اكدت مجددا انها خير سند لفريقها الذي لم يبخل في موسم المائوية عن اهدائها أغلى الألقاب".

وأشاد المقال بالعمل الكبير الذي قام المدرب معين الشعباني مبينا ان "الانتصار وان كان فيه التميز للاعبين وخاصة سعد بقير إلا أن العلامة الكاملة لابن النادي المردب معين الشعباني الذي استطاع ان يدخل بدوره في تاريخ النادي كأصغر مدرب يحقق اللقب القاري".  

وأشارت جريدة "الشروق" في مقال بعنوان "الترجي بطل افريقيا للمرة الثالثة . مبروك لتونس" الى ان الترجي "بثلاثية .. سحق الاهلي المصري ليعانق المجد القاري ب"عرق الجبين" وبعزيمة الرجال الذين ثأروا لأنفسهم من الفريق القاهري بعد ان كان يخطط لسرقة اللقب الغالي" مضيفا ان "الترجي تربع امس على عرش الكرة الافريقية عن جدارة واستحقاق وأكد للمرة الألف أن "غول" القارة السمراء قد يمرض لكنه لن يموت".

أما جريدة "لابريس" الناطقة بالفرنسية فقد اوردت في مقال بعنوان "الاصفر والأحمر باحرف من ذهب" ان الترجيين فعلوها مساء امس رغم المظلمة التي تعرضوا لها في مباراة الذهاب بفضل ثنائية سعد بقير (د45 ز2 و54) وهدف انيس البدري (د86) مشيرة الى ان لاعبي "الاصفر والأحمر" سجلوا بأحرف من ذهب صفحة جديدة في تاريخهم بإحرازهم اللقب الثالث لهم في مسابقة رابطة الابطال الافريقية على حساب الاهلي المصري.

وحيت الصحيفة أبطال افريقيا قائلة " احسنتم أبطال" .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة