الٱن

28/04/2024

الصحفي والكاتب محمد صفر يُوقّع روايته الجديدة "ثورة الزبانية" بمعرض تونس الدولي للكتاب

وقّع الصحفي بوكالة تونس افريقيا للأنباء محمد صفر روايته الجديدة "ثورة الزبانية"، بعد ظهر أمس السبت بقصر المعارض بالكرم ضمن الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب (19 – 28 أفريل 2024)، وذلك بجناح "سيراس" للنشر والتوزيع، بحضور ثلّة من القرّاء والصحفيين.

وتعدّ رواية "ثورة الزبانية" العمل الروائي الثاني في رصيد محمد صفر. وصدرت مطلع العام الحالي (2024) عن الدار المصرية "مملكة السعادة للنشر والتوزيع". وقد ورد الإصدار في 172 صفحة من الحجم المتوسط.

تدور أحداث الرواية الجديدة "ثورة الزبانية" حول "ميار" شابة فاتنة في مقتبل العمر تعمل راقصة بحانة أبيها "نواس الأجدع" في إحدى البلدات، فيفتن ملك البلاد بجمالها ويقرّر الزواج منها علنا.

وفي الرواية تعمل "ميار" جاهدة على مساعدة الملك في كشف الدسائس التي تُحاك له داخل القصر وخارجه، وبعد أن تنتهي من مهمّتها تُقدم على قتل الملك وتسلّم المقاليد السلطة لوليّ العهد من بعده، ثم تُهاجر إلى مملكة أخرى وتتزوّج من ملكها.

والروائي محمد صفر هو صحفي رئيس تحرير بوكالة تونس إفريقيا للأنباء منذ سنة 1997، وهو يشغل بها حاليا أمين تحرير. وعمل أيضا ملحقا صحفيا بوزارة المرأة والأسرة والطفولة سنة 2004، ثم مكلفا بمأمورية بوزارة التربية من 2008 إلى 2012، وبعدها مكلفا بمأمورية بوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن سنة 2020. وصدرت له مقالات بجريدة الصباح التي عمل بها متعاونا من سنة 1996 إلى سنة 2001 . و"ثورة الزبانية" هي ثاني رواية في رصيده بعد "هنا كالمنفى" الصادرة عن دار عليسة للنشر والتوزيع سنة 2021.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة