08/08/2024

السيرة الذاتية لرئيس الحكومة كمال المدّوري

شغل كمال المدوري قبل تعيينه، مساء أمس الأربعاء، رئيسا للحكومة، خطة وزير للشؤون الاجتماعية، في إطار تحوير جزئي على الحكومة قام به رئيس الجمهورية قيس سعيّد في 25 ماي المنقضي.

وشغل المدوري خطة رئيس مدير عام الصندوق الوطني للتأمين على المرض وقبل ذلك خطة رئيس مدير عام الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

والمدوري هو من مواليد 25 جانفي 1974 بمدينة تبرسق، متحصل على شهادة الدكتوراه مرحلة ثالثة في قانون المجموعة الأوروبية والعلاقات المغاربية الأوروبية وعلى شهادة الأستاذية في العلوم القانونية من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس 2 وهو حائز على شهادة ختم الدراسات بالمرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة، كما أنه خريج معهد الدفاع الوطني دورة 2015 وهو مفاوض دولي.

وتولى المدوري عضوية المجلس الوطني للحوار الاجتماعي منصب نائب رئيس اللجنة الفرعية للحماية الاجتماعية بنفس المجلس علاوة على عضويته في مجالس إدارات عدة مؤسسات وطنية على غرار المؤسسة العمومية للصحة (شارل نيكول) والهيئة العامة للتأمين ومجالس إدارات الصناديق الاجتماعية الثلاثة.

ومارس المدوري التدريس بالمدرسة الوطنية للإدارة والتكوين بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي، وهو متحصل على وسام الشغل الفضي المذهب لسنة 2018 .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة