الٱن

19/08/2024

الحماية المدنية تدعو المواطنين في الوسط والجنوب إلى اتباع جملة من التوصيات للتوقي من التقلبات الجوية

دعت الحماية المدنية، اليوم الإثنين، عموم المواطنين إلى اتباع جملة من التوصيات وذلك في إطار متابعة الوضع الجوي المتوقع بعد ظهر اليوم المتسم بظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار بالوسط والجنوب وتكون أحيانا غزيرة خاصة بولايات صفاقس والمهدية والمنستير.

وحثت المواطنين ، وفق بلاغ لها ، على الابتعاد عن ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول وتجنب الاقتراب من الأماكن التي قد تشهد تدفقات مائية قوية، خاصة بالقرب من الأودية والمنشآت المائية.

كما دعتهم في ذات السياق إلى تجنب المجازفة بعبور الأودية مهما كانت الظروف، حيث يمكن أن يتسبب في حوادث خطيرة.

من جهة أخرى أوصت القاطنين بالمناطق المنخفضة أو في وحدات سكنية متنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر، بالانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا.

وحثت الحماية المدنية المواطنين على تفقد قنوات تصريف مياه الأمطار حول المنازل والمحلات التجارية والتأكد من جاهزيتها لمنع تجمع المياه أو تسربها إلى الداخل بالاضافة إلى تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح القوية، على غرار الألواح الإعلانية واللافتات.

وحذرتهم من لمس الأعمدة الكهربائية أثناء وبعد نزول الأمطار، لتجنب خطر الصعق الكهربائي كما دعتهم إلى تجنب ركن السيارات تحت الأشجار أثناء فترة هبوب الرياح القوية والعواصف الرعدية.

كما أوصتهم بتجنب السباحة في الشواطئ إلى حبن استقرار الأحوال الجوية والبقاء على اطلاع على الحالة الجوية عبر وسائل الإعلام، واتباع توصيات الجهات المختصة. وذكّرت بامكانية الاتصال بالحماية المدنية على الرقم 198، في حالة الطوارئ.

الاكثر قراءة