الٱن

10/10/2019

البرلمان العربي يدين بشدة "العدوان التركي" على الأراضي السورية

أدان البرلمان العربي بشدة "العدوان التركي" على الأراضي السورية.

وأعرب البرلمان العربي، في بيان، اليوم الخميس ، تلقت وكالة تونس افريقيا للأنباء نسخة منه اليوم عن إدانته الشديدة ل "العدوان التركي السافر على مناطق شمال شرق سوريا"، معتبرا أن هذا العدوان "يعد تعديا سافرا على سيادة واستقلال دولة عربية، وانتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي وعلاقات حسن الجوار".

وأكد أن هذا"العدوان التركي المدان والمرفوض يعد تهديدا خطيرا للأمن القومي العربي ويعرض أمن واستقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين للمخاطر"، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية واتخاذ خطوات عاجلة لإلزام تركيا بالوقف الفوري لهذا العدوان وسحب قواتها من جميع الأراضي السورية.

كما حمل البرلمان العربي تركيا "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وعواقبه الوخيمة والمتمثلة في زيادة المعاناة الإنسانية للمدنيين السوريين وتهجيرهم وتدهور الأوضاع في هذ المناطق وخلق موجة جديدة من اللاجئين وزيادة نشاط الجماعات الإرهابية، وتعطيل مسار العملية السياسية في سوريا"، داعيا قوات المعارضة السورية إلى عدم المشاركة في هذا "العدوان الآثم" الذي يستهدف سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها.

وبدأ الجيش التركي، أمس، عملية عسكرية شرق الفرات في العمق السوري تحت اسم "نبع السلام". وأكد الرئيس رجب طيب أردوغان أنها تستهدف تنظيمي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش" الإرهابيين في شمال سوريا، والقضاء على الممر الإرهابي المراد إنشاؤه قرب الحدود التركية الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة