16/04/2018

اجتماع مفتوح لقائمة التيار الديمقراطي بدائرة جمنة بقبلي للتعريف ببرنامج القائمة الانتخابي

نظمت قائمة حزب التيار الديمقراطي المترشحة للانتخابات البلدية بدائرة جمنة من ولاية قبلي، مساء اليوم الاثنين، اجتماعا مفتوحا بأحد الفضاءات الخاصة بالمنطقة خصص للتعريف بأعضاء القائمة وببرنامجها الانتخابي وللتعرف على تصورات الحاضرين للعمل البلدي المستقبلي وانتظاراتهم من المجلس الذي سيتم انتخابه.

وأوضح رئيس قائمة حزب التيار الديمقراطي ببلدية قبلي، عمر بن محمد، خلال الاجتماع، أن برنامج القائمة الانتخابي ينبني على 8 نقاط اساسية ترمي الى ترسيخ السلطة المحلية والديمقراطية التشاركية، اضافة الى تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، مع تأهيل الادارة والرفع من جودة خدماتها، علاوة على تطوير منظومة الصفقات العمومية، وتعزيز آليات الرقابة، مع جعل البلدية قطبا تنمويا مندمجا، فضلا عن العمل على ضمان العدالة الاجتماعية، وتحسين الخدمات في كافة القطاعات والمحافظة على البيئة.

وقد مثّل هذا الاجتماع مناسبة تطرق، خلالها، عدد من أهالي المنطقة الحاضرين الى جملة من المشاغل التي يعتبرونها من أولويات العمل البلدي المقبل، واساسا اشكالية البنية التحتية وخاصة شبكة التطهير، فضلا عن النقص في المرافق العمومية وعدم تفعيل المنطقة الصناعية، الى جانب اشكالية التصرف في الرصيد العقاري للمنطقة البلدية ووضع حد لظاهرة البيع العشوائي للاراضي.

وكان هذا الاجتماع فرصة اكد، خلالها، اعضاء القائمة عن سعيهم لخدمة المنطقة والاستجابة لتطلعات متساكنيها، مشيرين إلى ان اختصار برنامجهم الانتخابي في بعض النقاط لا يعني تغافلهم عن مشاغل الجهة بقدر ما يؤكد حرصهم على الالمام بالاشكاليات المستعجلة.

وحثوا الاهالي، في مداخلاتهم، على تفعيل مبدا الديمقراطية التشاركية والاسهام بجدية في ادارة الشأن العام ومراقبة الاداء البلدي وتطويره في ظل ما ستحمله مجلة الجماعات المحلية من تصورات للارتقاء بالدور المنوط بالبلديات في دفع عجلة التنمية بالبلاد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة