الٱن

06/04/2019

اتحادات الشغل والصناعة والفلاحة يستنكرون الزيادة الأخيرة في المحروقات

عبر الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان مشترك اليوم السبت عن استنكارهم الزيادة الأخيرة "غير المنطقية وغير المبررة" في أسعار المحروقات التي ستكون لها انعكاسات سلبية على المقدرة الشرائية للأجراء والمواطنين وعلى نشاط الفلاحين والبحارة وعلى المؤسسات الاقتصادية والمهنيين.

وطالبت المنظمات الثلاث الحكومة بالتراجع الفوري عن هذه الزيادة والإسراع باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف تداعيات الزيادات المتكررة في أسعار المحروقات وكل ما من شأنه أن ينعكس سلبيا على المقدرة الشرائية للمواطنين وعلى القدرات التنافسية للفلاحة وللمؤسسات الاقتصادية التي تضررت أيضا بسب الترفيع المستمر في نسبة الفائدة المديرية.

ودعت المنظمات الحكومة إلى القطع مع الخيارات والحلول الترقيعية التي أثبتت فشلها وإلى فتح حوار جدي وعميق مع الشركاء الاجتماعيين حول منظومة الطاقة عموما بما يضمن تطوير الإنتاج والتقليص في الأسعار وتعديل الميزان الطاقي.

كما أعربت عن مساندتها كل التحركات الاحتجاجية السلمية واعتبرتها حقا دستوريا وتعبيرا مشروعا عن الصعوبات التي يجابهها الأجراء والفلاحون والمهنيون وأصحاب المؤسسات.

 

 

الاكثر قراءة