20/03/2019

إيطاليا .. إنزال 49 مهاجرا في الساعات القادمة بميناء لامبيدوزا

ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) ، اليوم الأربعاء، أن المهاجرين ال49 الذين لا يزالون على متن سفينة (ماري يونيو)، سيتم إنزالهم في الساعات القادمة بميناء جزيرة لامبيدوزا الواقعة جنوب البلاد.

و أوضحت (أنسا) أن الشرطة الإيطالية أمرت بإنزال المهاجرين ، الذين تم إنقاذهم من قبل سفينة (ماري يونيو ) التابعة لمنظمة "ميديترانيا" غير الحكومية، أول أمس الاثنين على بعد 12 ميلا من السواحل الليبية.

وفي تصريح صحفي، قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ماثيو سالفيني "سيتم حجز سفينة ماري يونيو (...) و سيدفع الثمن أولئك الذين لم يحترموا القانون".

وكان سالفيني زعيم حزب الرابطة (اليميني المتطرف) ، قد منع امس الثلاثاء، هذه السفينة التي تحمل العلم الإيطالي من الرسو في ميناء جزيرة لامبيدوزا، وسط تباين الآراء داخل الحكومة خشية تكرار واقعة سفينة (ديتشوتي) الشهيرة.

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو إن قضية (ديتشوتي) لن تتكرر في إشارة إلى واقعة منع سفينة حربية إيطالية لعدة أيام في أوت الماضي من إنزال 177 مهاجرا، ما دفع النيابة إلى المطالبة بمحاكمة وزير الداخلية "بتهمة احتجاز أشخاص".

و قد أنقذت سفينة (ماري يونيو) 49 مهاجرا، من بينهم 12 قاصرا كانوا على متن زورق غمرته المياه أول أمس الاثنين على بعد 12 ميلا من السواحل الليبية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة