الٱن

25/07/2020

إطلاق اسم الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي على مدرج الأكاديمية البرلمانية

بمناسبة الاحتفال بعيد الجمهوريّة الثالث والستين والذّكرى الأولى لوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، أزاح رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي اليوم السبت، الستار عن لوحة "مدرج الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي" بالأكاديمية البرلمانيّة،(بالمبنى الفرعي لمجلس النواب) وذلك بحضور أفراد من عائلة الفقيد.    

وقد توفي الرئيس الباجي قايد السبسي الذي تم انتخابه في اكتوبر 2014، في 25 جويلية 2019 إثر أزمة صحية حادة .   

 وأشار بلاغ عن مجلس نواب الشعب الى افتتاح هذا الموكب بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، وتضمّن إزاحة الستار عن لوحة المدرج وتكريم عائلة الفقيد الباجي قايد السبسي ، وذلك تقديرا لمآثر الفقيد وتخليدا لمسيرته، وذكّر رئيس البرلمان، راشد الغنوشي بالمناسبة بقيمة الفقيد، مثنيا على مساهمته في بناء دولة الاستقلال ورعاية الانتقال الديمقراطي، معدّدا خصاله السياسيّة والانسانيّة.  

وقال في هذا الصدد: " لا نملك إلا أن نترحم عليه، واعترافا بشيء من فضله ندشن هذه القاعة اليوم باسمه وندعو كل التونسيّين إلى الترحّم عليه وتذكّر فضله وجهوده في تحقيق الوئام الوطني والتوافق بين التونسيين لمدة 5 سنوات وأكثر".

وأكّد رئيس مجلس نواب الشعب أنّ تونس في حاجة إلى النهج الذي اتبعه الفقيد الباجي قائد السبسي في التعامل مع الاختلافات والحرص على التوافق والوحدة الوطنيّة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة