27/11/2019

إذاعة الشباب تحتفي بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسها

تحت شعار// إذاعة الشباب ورهان التحول الرقمي// تحتفل هذه الإذاعة بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسها (1995/2019) كأول إذاعة تونسية عمومية مختصة والثانية عربيا بعد مصر.

ومثل شعار الاحتفال محور ندوة علمية نظمتها إذاعة الشباب اليوم الأربعاء بمقرها بالعاصمة من اجل التفكير في مستقبلها في ظل التحولات التكنولوجية والرقمية وسبل التعاطي مع مختلف قضايا الشباب التونسي أخذا في الاعتبار، مواكبة الرهانات التكنولوجية ومختلف المحامل الرقمية.

واعتبر الرئيس المدير العام لمؤسسة الإذاعة التونسية محمد لسعد الداهش أن مرور 24 عاما على تأسيس إذاعة الشباب يعطيها نضجا واستمرارية ويجعلها في الوقت ذاته تواصل التفكير في أن تظل في صميم رسالتها التي بعثت من اجلها وهي التعاطي الموضوعي مع قضايا الشباب التونسي بالأساس.

وشدد على وجوب انتقال الإذاعة إلى المرحلة الرقمية ولكن بالطرق التقليدية من خلال تطوير طريقة العمل وإنتاج المضامين ونوعيتها التي يجب أن تكون من وجهة نظره قريبة من الشباب الذي أضحى يستعمل مختلف المحامل الرقمية (الحواسيب والهواتف الذكية...).

ولاحظ الداهش أن التوجهات الجديدة في المجال السمعي البصري أصبحت تعتمد في العمل السمعي على الصورة أيضا داعيا مختلف العاملين في إذاعة الشباب إلى تطوير هذه التقنيات.

من جانبها بينت مديرة إذاعة الشباب نائلة الساحلي أن الإذاعة راكمت على امتداد 24 عاما تجربة جد ناجحة وثرية في الإعلام المتخصص في الشأن الشبابي بالإضافة إلى الاهتمام بالشأن العام كما أنها نحتت لنفسها مسيرة هامة في المشهد السمعي في البلاد.

وقالت الساحلي أن هذه الإذاعة شكلت محضنة لعديد الوجوه الإعلامية التي بدأت مسيرتها في الإذاعة لتشع لاحقا على الصعيد الوطني وكذلك على الصعيد العربي مضيفة إن تنظيم ندوة علمية سيخول الوقوف على تجربة إذاعة الشباب وإعادة التفكير في طرق العمل التكنولوجية الجديدة و لا سيما الانتقال الرقمي الذي تعيش على وقعه كل المؤسسات الإعلامية.

وأكدت على الاقتناع الحاصل بكسب رهان التحول الرقمي من منطلق الكفاءات التقنية والإعلامية العاملة في الإذاعة.

وشكلت الندوة التي واكبها عدد من المديرين السابقين لإذاعة الشباب ومن الرؤساء المديرين العامين السابقين لمؤسسة الإذاعة التونسية، مناسبة لاستحضار ظروف تأسيس الإذاعة وبدايتاها علاوة على تقديم مداخلات اهتمت بمحاور الإذاعة والمضامين المستحدثة والمنصات المتعددة والمضامين الإعلامية على مواقع التواصل علاوة على محور إذاعة الشباب واستراتيجيات جديدة وشراكات هامة.

كما تم بالمناسبة الكشف عن ابرز ملامح شبكة خريف شتاء 2019/2020 للإذاعة.  

الاكثر قراءة