إجراءات خاصة في باجة لإنجاح اختبارات البكالوريا في مادة التربية البدنية
17/04/2017

أكثر من 125 ألف تلميذ مترشح للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا يجتازون اختبار التربية البدنية من 17 إلى 29 أفريل الجاري

يجتاز بداية من اليوم الاثنين 125034 تلميذا مترشحا للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا، اختبار التربية البدنية الذي سيتواصل إلى غاية يوم السبت 29 أفريل الجاري في 251 مركز اختبار تطبيقي موزعة على كامل المندوبيات الجهوية للتربية.    

وأفاد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن حوالي 105 الاف تلميذ من المعاهد العمومية يجتازون اختبار التربية البدنية والبقية مرسمون بمعاهد خاصة، مشيرا إلى ان المترشحين لامتحان الباكالوريا بصفة فردية، ومن ضمنهم عدد من السجناء، معفيون من إجراء هذا الاختبار.    

وأوضح ان هذه الدورة الرئيسية لباكالوريا 2016 - 2017 سجلت تدخل وزارة التربية بصفة مباشرة في تأطير المترشحين لاختبار التربية البدنية، على مستوى مضمون الاحتفالات الخاصة بهذا الاختبار وشكل الاحتفال وذلك من أجل تحويلها إلى ظاهرة إيجابية وتفادي الانحرافات التي جدت في دورات سابقة.    

وتوجه الولباني بنداء لعائلات المترشحين وأوليائهم للمساهمة في تأطير أبنائهم خلال هذه الاختبارات وتقديم الدعم المعنوي اللازم لهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة