الٱن

22/11/2018

أعوان الوظيفة العمومية ينفذون اليوم الخميس إضرابا عاما

ينفّذ أكثر من 670 ألف موظف في الوظيفة العمومية إضرابا حضوريا عن العمل، اليوم الخميس، وينتظم بالمناسبة إجتماعا عماليا بساحة باردو أمام مقر مجلس النواب على مستوى تونس الكبرى، وتجمعات عمالية أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشغل والاتحادات المحلية.

ويأتي هذا الإضراب تجسيدا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة بتاريخ 20 سبتمبر 2018، وخاصة بعد إعلان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، غلق باب الحوار مع الحكومة نهائيا ورفض هذه الأخيرة تحسين المقدرة الشرائية لأعوان الوظيفة العمومية.

ويشمل هذا الإضراب كل الوزارات والإدارات المركزية و الجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام القانون الأساسي للوظيفة العمومية مع الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات في مراكز العمل الحيوية التابعة لها باستثناء أقسام الاستعجالى بالمستشفيات العمومية وخدمات النقل.

وجدير بالإشارة أن وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي قررتا عشية أمس الأربعاء في بلاغ مشترك، تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والجامعية، وهو ما اعتبره الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل منعم عميرة اليوم الخميس في تصريح لإذاعة موزاييك " سابقة خطيرة جدا" داعيا منظوري الوزارتين إلى تسجيل حضورهم في المؤسسات التي يعملون بها حسب ما نصت عليه تراتيب الإضراب.

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة