03/04/2019

اضراب عام في كامل الموانئ التونسية ايام 16 و17 و18 افريل 2019

قررت الغرفة النقابية الوطنية للخدمات المينائية، الدخول في إضراب عام في كامل موانئ الجمهورية أيام 16 و17 و18 أفريل 2019، حسب ما أعلنته الغرفة في بيان أصدرته، الأربعاء.

ودعت الغرفة جميع منظوريها إلى التقيد بإيقاف العمل خلال هذه الفترة مؤكدة انه تم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من طرف المكتب التنفيذي الموسع المنعقد، أمس الثلاثاء،بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والذي خصص للنظر في تقدم ملف مؤسسات شد وفك رباط السفن وحراستها ومختلف مشاغل المهنيين.

وعبر أعضاء المكتب التنفيذي الموسع للغرفة، عن إستيائهم من التعامل غير الجدي الذي توخته وزارة النقل وديوان البحرية التجارية والموانىء في تسوية الملفات العالقة المرتبطة بمشاغل مؤسساتهم.

كما انتقدوا التراجع في عديد الإتفاقات المدونة بمحاضر جلسات سواء مع الوزارة أو الديوان والمتمثلة بالخصوص، في استثناء ميناءي رادس وحلق الوادي من إصدار المنشور المتفق عليه للإعلام بانطلاق عمل المجامع وحث أمناء السفن للتعامل مع هذه المجامع دون سواها اضافة الى عدم تطبيق الاتفاق القاضي بإصدار تعريفتي شد وفك رباط السفن وحراستها.

واعتبر الحاضرون أن الاستغناء عن خدمات مجمع حراسة السفن بميناء منزل بورقيبة ومنعه من العمل، لتوكل مهمة الحراسة لشركة غير مقيمة وغير مختصة في المجال، "ضربا لمصالحهم إلى جانب عدم اكتراث الإدارة لسلامة السفن والموانئ ولا للتصدي للإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية التي سيفسح لها المجال بمجرد إلغاء الحراسة المنظمة والمهيكلة"'، وفق ما ورد بالمصدر ذاته.

 

 

    

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة