الٱن

31/01/2021

يوم جهوي مفتوح للنظافة بالمؤسسات التربوية بصفاقس2

تحت شعار "مبادرون .... من أجل فضاء مدرسي أجمل" انتظم الأحد، يوم جهوي مفتوح شمل نظافة وصيانة عدد من المؤسسات التربوية التابعة للمندوبية الجهوية صفاقس2.  

وأفاد المندوب الجهوي للتربية صفاقس2، شكري بوعزيز، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن هذه الحملة هى الثانية من نوعها ، وتندرج في اطار تنفيذ قرار وزارة التربية الصادر في أواخر شهر ديسمبر الماضي والقاضي بتنظيم يوم جهوي مفتوح كل 15 يوما لنظافة وصيانة المؤسسات التربوية .  

وهى تهدف إلى "تعزيز المجهودات المبذولة للوقاية والتوقي من فيروس "كورونا " المستجد في الوسط المدرسي ومزيد العناية بالفضاء المدرسي بما يجعله وجهة مريحة للتلميذ والمربي ويحظى بمقومات الصحة العامة".  

وأضاف، بوعزيز، أن مختلف مكونات الأسرة التربوية بالمؤسسات التربوية والتلاميذ والأولياء وجمعيات المجتمع المدني الشريكة والبلديات والسلط المحلية والمركز الجهوي للصيانة والمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 انخرطوا في هذه الحملة.    

وقد انطلقت الحملة من المعهد الثانوي بالعامرة بمشاركة جمعية العامرة للعمل التطوعي وفوج الكشافة التونسية بالعامرة ومكونات الأسرة التربوية بالمعهد والتلاميذ والأولياء، وهى تشمل عديد المؤسسات التربوية الراجعة بالنظر إلى المندوبية الجهوية للتربية صفاقس2.  

يذكر أن عدد المؤسسات التربوية العمومية التابعة المندوبية الجهوية صفاقس2 يبلغ 238 مؤسسة من ضمنها 189 مدرسة ابتدائية و31 مدرسة اعدادية و18 معهد ثانوي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة