وكالة تونس إفريقيا للأنباء
22/12/2017

وكالة تونس إفريقيا للأنباء تنظم الدورة السادسة لليوم الوطني للإعلام الرياضي

تنظم وكالة تونس إفريقيا للأنباء يوم الأربعاء 27 ديسمبر الجاري بأحد نزل تونس العاصمة اليوم الوطني للإعلام الرياضي في دورته السادسة.

ويشمل برنامج اليوم الإعلامي ندوة حوارية تحت عنوان " كيف نستثمر مشاركة تونس في مونديال روسيا 2018 ؟ ومؤتمر صحفي لاعلان نتائج الاستفتاء الرياضي السنوي لأفضل الرياضيين والرياضيات في تونس لعام 2017 .

كما سيتم بالمناسبة تركيز معرض صور التقطتها عدسات أجيال من مصوري وكالة وكالة تونس إفريقيا للأنباء  لعدد من المقابلات الودية والرسمية للمنتخب التونسي لكرة القدم يعود بعضها إلى عام 1973 فضلا عن صور لأحداث ومشاهد من الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية في تونس خلال العقود الأخيرة.

وتهدف الوكالة من وراء تنظيم ندوة تحت عنوان كيف نستثمر مشاركة تونس في مونديال روسيا 2018 إلى إبراز الترابط العضوي بين الرياضة والاقتصاد وتبيان كيف يمكن ان تخدم كرة القدم خطط الفاعلين الاقتصاديين في تونس من خلال مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال 2018 لكرة القدم.

وستوفر الندوة الفرصة لتعميق النظر بين مختلف المتدخلين حول سبل الاستفادة الناجعة من مشاركة المنتخب التونسي في المونديال الروسي في وقت تسعى فيه تونس للترويج لمنتوجها التجاري والفلاحي والسياحي والتعريف أكثر بمخزونها الثقافي والحضاري . وقد تمت دعوة عدة أطراف ذات العلاقة بالرياضة وبالدبلوماسية والاقتصاد والاتصال والسياحة والثقافة والتصدير وخبراء وإعلاميين من اجل عرض ومناقشات مقاربات كل طرف في مجاله.

  وعلى صعيد آخر كانت وكالة تونس أفريقيا للأنباء كشفت عن قائمة الرياضيين الذين تم ترشيحهم للمنافسة على لقب الأفضل في عام 2017 في مختلف مسابقات الاستفتاء الرياضي الوطني الذي تنظمه الوكالة سنويا وذلك بعد استفتاء تمهيدي شارك فيه عدد من الصحفيين والخبراء .

ويشمل الاستفتاء مسابقات أفضل رياضي وأفضل رياضية وأفضل لاعب كرة قدم. كما يخصص الاستفتاء في دورته السادسة مسابقة للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة تكريما لهم بعد تالقهم في بطولة العالم 2017

  وفي ما يلي تذكير بقائمة المرشحين والمرشحات لاستفتاء أفضل الرياضيين والرياضيات لعام 2017

     - مسابقة أفضل رياضي

   مكرم بن رمضان( كرة السلة) - إسماعيل معلى( الكرة الطائرة) - مالك الجزيري(تنس) - وائل جلوز( كرة اليد) - أشراف الزواوي ( كرة حديدية).

    - مسابقة أفضل رياضية

   مروى العامري ( مصارعة )- عزة بسباس ( مبارزة) - أسماء البلي ( كرة حديدية)- نهال شيخ روحه ( جيدو)- سارة بسباس ( مبارزة).

     - مسابقة أفضل رياضي (احتياجات خاصة)

   وليد كتيلة / ياسين الغربي / بلال العلوي / عباس السعيدي / محمد علي كريد

    - مسابقة أفضل رياضية ( احتياجات خاصة)

   روعة التليلي / مروى البراهمي / ريما العبدلي / هنية العايدي / سمية بوسعيد

   - مسابقة أفضل لاعب كرة قدم

   محمد أمين بن عمر / طه ياسين الخنيسي / يوسف المساكني / علي معلول / ياسين مرياح

  

 

 

الاكثر قراءة