منظمة الأعراف
27/11/2018

وفد من منظمة الأعراف يلتقي وزير الصناعة ويعرب عن رفضه المتجدد للزيادة في أسعار الكهرباء والغاز

أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، خلال جلسة عمل جمعته أمس الإثنين بوزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني، أن الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء والغاز، فاجأت كل أصحاب المؤسسات الذين أعربوا عن استغرابهم من عدم التشاور مع المنظمة قبل اتخاذ هذا القرار.

وأشار وفق بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن منظمة الأعراف، إلى أن رجال الأعمال شددوا على أن هذه الزيادة ستكون لها تداعيات "خطيرة جدا "على الصناعة التونسية وعلى القدرة التنافسية لمختلف المؤسسات في وقت تعاني فيه هذه المؤسسات من عديد الصعوبات الأخرى.

كما أوضح رئيس الاتحاد وأعضاء الوفد المرافق له، أن المواقف التي عبرت عنها مختلف الاتحادات الجهوية والرافضة لهذه الزيادة ، جاءت بعد الاجتماعات التي عقدتها الاتحادات الجهوية مع الصناعيين والمهنيين في مختلف الجهات، والتي أكدوا فيها مشروعية رفض هذه الزيادة، ومبينين أن الاتحاد ملتزم بالدفاع عن مصالح المؤسسات.

وطالبوا بوقف العمل بهذه الزيادات، والعمل بالتعريفة القديمة إلى حين التوصل إلى حل نهائي لهذه المسألة يحفظ مصالح المؤسسات وديمومتها .

وتعهد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة برفع مطالب الاتحاد إلى رئاسة الحكومة وبإعلام الاتحاد بكل المستجدات بخصوص هذا الموضوع.

   

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة