الٱن

بلاغ وزارة الداخلية
12/11/2017

وحدات الحماية المدنية تتمكن من إنقاذ 37 مواطنا من الغرق بولايات قابس ومدنين وتطاوين

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ لها الأحد، أن الوحدات الجهوية للحماية المدنية في ولايات قابس ومدنين وتطاوين تمكنت من إنقاذ 37 موطنا من الغرق من داخل وسائل نقل حاصرتها المياه، وذلك خلال تدخلات تواصلت إلى حدود الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، قامت بها الوحدات بالتنسيق مع بقية الهياكل الجهوية المعنية اثر هطول كميات كبيرة من الأمطار في هذه الولايات.

وقد قامت الوحدات حسب ذات البلاغ، من القيام ب63 عملية ضخ للمياه وإزاحة 36 سيارة معطبة أو عالقة من الطريق العام وإجلاء 90 تلميذا من المدرسة الإبتدائية الأفام بني زلطن بمطماطة من ولاية قابس وذلك بالتنسيق مع الجيش الوطني بالإضافة إلى إجلاء 17 شخصا بحي الصفاقسي بجربة ميدون من ولاية مدنين.

وشددت الوزارة على تواصل عمليات البحث والتفتيش من قبل وحدات الإنقاذ وفريق الغوص للحماية المدنية عن معتمد مطماطة الجديدة المفقود.

وتم تعزيز الإدارة الجهوية للحماية المدنية بقابس بإمكانيات إضافية مادية وبشرية من الوحدات الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد والقصرين وقفصة للمشاركة في نجدة المواطنين. وتواصل وحدات الحماية المدنية عمليات ضخ المياه ببعض المنازل والقيام بمعاينات لنقاط تجمع المياه كما تم فتح الطريق الشمالية لمدينة مارث مع إمكانية المرور مع ملازمة الحذر.

وقد شهدت ولايات قابس ومدنين وتطاوين أمس السبت تساقط كميات محليا هامة من الأمطار بلغت بحساب المليمتر بمدنين ( 72 ملم ) وجربة (39 ملم) وجرجيس ( 68 ملم ) وبن قردان (43 ملم) وتطاويـــن (40 ملم) ومـــــــارث (110 ملم) مما تسبب في فيضان الأودية وتسرب المياه إلى المحلات السكنية والتجارية وانقطاع حركة المرور بالعديد من الطرقات.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة