الٱن

13/10/2019

نسبة إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع بدائرة صفاقس1 تصل الى 29.81 بالمائة الى حدود الساعة الواحدة

بلغت نسبة اقبال الناخبين على صناديق الاقتراع بالنسبة للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها في دورها الثاني بدائرة صفاقس1 بمختلف مراكز الاقتراع التابعة لها، 81ر29 بالمائة، وذلك الى حدود الساعة الواحدة بعد زوال اليوم الاحد، وفق ما ذكره رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بصفاقس1، محمد الحمامي.

ولاحظ الحمامي، في تصريح لصحفية (وات) بالجهة، أن هذه النسبة تعتبر مرتفعة مقارنة بالانتخابات التشريعية التي تم إجراؤها الاحد الماضي، مشيرا الى ان شريحة الناخبين المتراوحة أعمارهم بين 18 و45 سنة من الذين أقبلوا على صناديق الاقتراع الى حد الواحدة بعد الزوال، تبلغ 45 بالمائة. ورجح، في هدا الصدد، ان تتجاوز نسبة المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بهذه الدائرة الـ50 بالمائة مع غلق مكاتب الاقتراع .

وتشمل دائرة صفاقس1 الانتخابية، 282856 مسجلا بالسجل الانتخابي، موزعين على 208 مراكز اقتراع و570 مكتب اقتراع بمختلف المعتمديات للادلاء بأصواتهم واختيار من سيمثلهم في السباق الانتخابي الذي ترشح له في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، كا من المستقل قيس سعيد ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي"

يشار الى ان دائرة صفاقس1 ، تضم 8 معتمديات وهي ساقية الزيت وساقية الدائر والحنشة وجبنيانة والعامرة وبئر علي بن خليفة ومنزل شاكر وقرقنة.

الاكثر قراءة