13/11/2017

نبيل بفون: إجراء الانتخابات البلدية يوم 25 مارس غير ممكن في صورة عدم التوافق على مرشح لرئاسة هيئة الانتخابات

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الاثنين انه في صورة عدم توصل الجلسة العامة الانتخابية التي يعقدها البرلمان غدا الثلاثاء لانتخاب رئيس لمجلس الهيئة فان الذهاب الى موعد 25 مارس 2017 كتاريخ لإجراء الانتخابات البلدية سيصبح غير ممكن.  

وأعرب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء عن الأمل في أن يتم الاختيار من بين الستة مترشحين على الشخصية الأنسب لرئاسة هيئة الانتخابات، مذكرا بأن رئيس الهيئة يعد ممثلها أمام باقي هياكل ومؤسسات الدولة وفي المحافل الأممية والتمثيليات الدولية.    

وتعقيبا على سؤال حول عدم ترشحه لسباق رئاسة الهيئة في هذه الدورة الرابعة، قال بفون انه كان يفضل لو تم التوافق من قبل مجلس الهيئة مسبقا على مرشح أو مرشحين على أقصى تقدير يقدمان الى مجلس النواب تيسيرا لمهمة السلطة التشريعية في الغرض، لاسيما وقد عقد مجلس الهيئة يوم الجمعة الفارط قبل ملاقاة رئيس البرلمان محمد الناصر اجتماعا لم يفض وفق تقديره الى نتيجة.  

تجدر الاشارة الى أن عضو الهيئة نبيل بفون ترشح في سباق الرئاسية لدورتين متعاقبتين تحصل خلال الاولى منها على 73 صوتا في حين لم يحرز في الدورة الثانية الا على صوتين بما لم يمكنه من الظفر برئاسة الهيئة التي يتعين للفوز بها أن يحصل المترشح على 109 صوتا.  

وكان مجلس نواب الشعب قد فتح باب الترشح لرئاسة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمام أعضاء الهيئة بداية من يوم الخميس 9 نوفمبر الى غاية السبت 11 نوفمبر 2017 على الساعة الثانية عشر ظهرا.

وقد توصلت رئاسة مجلس نواب الشعب بعد غلق باب الترشحات بستة مطالب كالاتي:

   - فاروق بوعسكر

   -نجلاء براهم

   -أنيس الجربوعي

   -الأنور بن حسن

   -نبيل العزيزي

   -محمد التليلي المنصري

    

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة